رائج

أغسطس, 2019

09أغس6:30 pm9:00 pmالثورة السودانية وتوظيف الخطاب البصري:جداريات الثورة السودانية6:30 pm - 9:00 pm GMT +3:00

المزيد

تقاصيل المناسبة

يسرنا دعوكتم للسمنار الشهري للجمعية السودانية للمعرفة، و يأتي هذا السمنار بالتعاون مع أمباكت هب خرطوم. يقدم السمنار الباحثان: دكتور أشرف كمال عبد الحي و أستاذ محمد سليمان الخير.

عن :

الثورة السودانية وتوظيف الخطاب البصري

” جداريات الثورة السودانية كنموذج”

وذلك في يوم الجمعة 9 أغسطس 2019 في تمام الساعة 6:30 وحتي 9:00 م بمكتب أمباكت هب ، الخرطوم شارع 117 بالقرب من شارع المشتل.

يسعدنا و يشرفنا حضوركم و يسرنا نشر الدعوة إلى أصدقائكم والمهتمين بموضوع السمنار.

اللجنه التنفيذيه، الجمعيه السودانية للمعرفة.
للحضور يرجي التسجيل عبر الرابط أدناه ، الحضور فقط للمسجيلن .

https://forms.gle/vwcDqhPhh2hdxRd46
رابط مكتب أمباكت هب في قوقل
https://goo.gl/maps/Pc5Kz721xLBHcHgv9

عن السمنار:

أتسمت أدوات المقاومة التى ابتدعها ثورة ديسمبر المجيدة بالتنوع والتفرد الكبيرين. ونجحت الثورة السودانية في توظيف انماط خطابية شفاهية وبصرية متنوعة. تمثلت هذه الانماط في هتافات الثورة واغانيها واشعارها وجدارياتها وارضياتها وغيرها.

لعب الخطاب البصري على وجه الخصوص دورا مهما في نقل الثورة خارج الحدود. ووضعها في موقع الاحتفتاء والاهتمام العالميين. ولنا أن نتخيل كيف كان للثورة ان تنجح في حال غياب هذة الانماط الخطابية المختلفة؟ وهل ستكون الثورة بنفس الحيوية؟ وغيرها.

نناقش في هذا السمنار الخطاب البصري والفني للثورة. ونضع التركيز على جداريات الثورة السودانية بوصفها أهم أصناف الخطاب البصري والفني للثورة. حملت هذه جداريات رسائل وآمال وتطلعات عراض. ويمكن من خلال دراستها تسليط الضوء على كثير من قضايا الثورة والبلاد.

الوقت

(الجمعة) 6:30 pm - 9:00 pm GMT +3:00

موقع

إمباكت هب

HHH9+P4 Khartoum, Sudan

اترك رد

X
X