رائج
السياحة
صورة لحريق فندق أورلاندو أوركيدا \ وسائل تواصل

السياحة بولاية الخرطوم تصدر توضيحاً حول حريق فندق “أورلاندو أوركيدا”

اصدر علاء الدين الخواض مدير الادارة العامة للسياحة بولاية الخرطوم توضيحا حول الحريق الذي شب صباح امس بفندق أورلاندو أوركيدا وراح ضحيته عدد من المتوفين والمصابين وقال الخواض ان الفندق مصنف تحت فئة الثلاثة نجوم ومرخص له بتقديم الخدمات الفندقية.

 ويعتبر من الفنادق التي انشأن حديثا بولاية الخرطوم ويقع جنوب مستشفى الفؤاد شرق الميناء البري بمحلية الخرطوم وهو فندق مؤسس ومتميز في خدماته وله علاقات طيبة مع الفرق الرياضية والمؤسسات الاعلامية وغيرهم من العملاء وظل محل اشادة من جميع النزلاء خاصه فرق أندية الدوري الممتاز .

وذكر الخواض ان ذلك رصد من خلال الرصد الصحفي وتقارير الرقابة والتفتيش التي تقوم بها الادارة وشرطه تأمين السياحة بالولاية  مشيرا الى نشوب حريق بالدور الأرضي للفندق صباح اليوم في مفتاح التحكم الكهربائي نتيجة الاحمال الزائدة حسب التقرير الأولي للحادث مما أدى إلى حدوث حريق بالطابق الأرضي والأول وانتشار الدخان داخل الفندق بصورة كبيرة.

مواد ذات صلة : مواجهات ساخنة في الجولة الـ”22″ من بطولة الدوري الممتاز
مواد ذات صلة : تفاصيل مصرع لاعب كرة مصرى فى حريق فندق بالسودان

 الامر الذي أدى إلى حدوث هلع وخوف للنزلاء واللاعبين بالطوابق العليا للفندق حيث كانت تتواجد فيه بعثة فريق مريخ الفاشر وبعثة فريق الاهلي الخرطومي المشاركين في منافسات أندية الدوري الممتاز .

فيما تمت محاصرة الحريق في وقت وجيز بواسطة شرطة الدفاع المدني التي هرعت الى موقع الحريق وساعدت في إجلاء النزلاء عدا بعض اللاعبين الذين قفزوا من الطابق الرابع وأصيبوا باصابات مختلفة نقلوا على اثرها الي مستشفي الفؤاد التخصصي بالقرب من الفندق.

ومن ثم إلى مستشفى رويال كير حيث توفي أحد لاعبي مريخ الفاشر المرحوم “محمد المصري” واصابة اربعة آخرين من اللاعبين إصابات متفاوتة وقد تم إخلاء الفندق من بقية اللاعبين والنزلاء.

واكد علاء الدين ان السلطات المختصة باشرت إجراءاتها القانونية اللازمة وتم تشكيل لجنة برئاسة مدير ادارة الرقابة والتفتيش بالإدارة العامة للسياحة وممثلي لشرطه السياحة وأمن السياحة وأمن الولاية للتحقيق حول الحادثة والتأكد من توفر وسائل السلامة والامن بالفندق مع الاستعانة بتقارير شرطة الدفاع المدني وشرطة تأمين السياحه بالولايه.

#الثورة_السودانية
المصدر :الخرطوم نيوز

اترك رد

X
X