رائج
الطالب الفقيد معتز محمد أحمد

اغتيال طالب دارفوري بجامعة الجزيرة يتبع لحركة وجيش مناوي

أدانت حركة / جيش تحرير السودان جناح مني اركو مناوي، اغتيال عضو مركزية طلاب التحرير،الطالب في جامعة الجزيرة “معتز محمد أحمد”، جاء ذلك في في بيان بتوقيع الناطق الرسمي محمد حسن هاورن.

ووصف البيان مقتل الطالب بالتطور الخطير من سلسلة إستهداف نشطاء الثورة وندد باغتيال الرفيق معتز محمد أحمد عضو حركة جيش تحرير السودان و الطالب بجامعة الجزيرة .

ونشر مي اركو مناوي رئيس حركة /جيش تحرير السودان البيان وأكد أن الطالب وجد مقتولاً في ظروف غامضة بالقرب من الجامعة (البوابة الشرقية – شمال مستشفي امراض القلب مدني) في ولاية الجزيرة.

وجددت حركة جيش تحرير السودان ادانة هذا السلوك مبينة انه كان ينتهجه نظام الإنقاذ البائد في حق الطلاب الأبرياء في منابر العلم.

مواد ذات صلة: سيرجى لافروف : الحكومة الروسية تدعم مفاوضات جوبا

مواد ذات صلة: اتفاقية سلام بين فرفور ومني أركو مناوي

وقالت ان إستمرار يؤكد علي أن بقايا النظام البائد لا زالت مصرة علي مواصلة نهجها القديم في إنتهاك حقوق النشطاء خاصة الطلاب منهم و تحديداً من أبناء الهامش.

وطالبت الحركة الحكومة بفتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة الجهات التي ارتكبت هذه الجريمة النكراء باغتيال الرفيق معتز و ضرورة تقديم الجناة للمحاكمة الفورية.

وترحمت علي روح الشهيد وسالت الله ان يتقبله قبولاً حسناً مع الصديقين والشهداء وأن يلهم اسرته و ذويه و رفاقه الصبر والسلوان وحسن العزاء وارسلت تعازيها الحارة لافراد أسرة الشهيد في ربوع الوطن وخارجه

وأكدت الحركة أنها سوف تبزل كل الجهد في معاونة السلطات في تعقب الجناة و تتعهد بان المجرمين سوف يلاقون جزائهم وختمت البيان بعبارتي (عاشت الثورة السودانية) و(ولا نامت أعين الجبناء).

ناشطون بمواقع التواصل

وحسب نشطاء في مواقع التواصل فان معتز محمد احمد عبد الرسول طالب في جامعة الجزيرة المستوى الرابع من شمال دارفور محلية اللعيت وجد مقتولاً في شارع زلط قريب من الجامعة .

وان الجريمة وقعت بعد مخاطبة قامت بها الوحدة الطلابية بجامعة الجزيرة وقال معلقون على الحادثة انهم وجدوا علي جسده اثار ضرب وتم تشييعه بعبارات (مقتل طالب مقتل امة).

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X