رائج
إسراء زين العابدين

إسراء زين العابدين من اثير الأزهري الى شاشة علي شمو

انضمت نجمة الإذاعة السودانية إسراء زين العابدين إلى اسرة برنامج (فضاءات حرة) الجديد الذي يبث على الهواء مباشرة من داخل استديو البروفسير على شمو بتلفزيون السودان .

وأطلت عبر الشاشة وقدم حلقات منوعة جمعت بين السياسية والفنون والثقافة عبر ضيوف من نجوم المجتمع السوداني واستطاعت بخبرتها في مجال الإذاعة والتلفزيون تقديم حلقات ناجحة.

واستضافت إسراء زين العابدين عبر الشاشة القومية الشاعرة السودانية الشابة مروة بابكر التي أطلق عليها لقب ” شاعرة الثورة ” بعد أن كتبت أكثر من 60 قصيدة حول أحداث الثورة السودانية.

مواد ذات صلة: النجمة لمياء متوكل توثق لنجوم السودان عبر قناة الشروق

مواد ذات صلة: شاعرة الثورة مروة بابكر : كتبت أكثر من 60 قصيدة ثورية

ويعد برنامج (فضاءات حرة) من البرامج التي تم تدشينها خلال العام الجديد 2020 ويجد رعاية من مدير الانتاج والبرامج بالهيئة السر السيد وكسب البرنامج عدد من المذيعين والمذيعات من اجيال مختلفة.

وتعد إسراء زين العابدين صاحبة تجربة مميزة حيث في الحوشين (الإذاعة والتلفزيون) لسنوات طوال وكانت بداياتها عبر الصحافة المقروءة ثم انتقلت الي حوش الاذاعة وتدربت على أيدي الكبار وتم اجازة صوتها بواسطة لجنة متخصصة وبدأت بقراءة نشرة الأخبار .

كان اول برنامج تقدمه بعنوان «من المكتبة السودانية» ثم انتقلت الى برنامج «مساء الخير يا وطني» وقدمت برنامج « لمن فاتهم الاستماع» وبرنامج «السودان هذا الصباح» وبرنامج «السودان اليوم ».

 وتخصصت في تقديم البرامج التي تهتم بالمرأة وقضاياها من استديو الزعيم الأزهري منها «صالون حواء» وظلت تقدم مساء كل يوم خميس برنامج «عيادة على الهواء» الذي يقدم روشتة توعوية وادوية وعلاجات مجانية للمرضي تحت اشراف كبار الاستشاريين.

ومن ابرز ماقدمت في الاذاعة سهرة «في بلاط صاحبة الجلالة» وسهرة «ليالي العيد» و« اسرار الكلمات» ولها ايضا تجارب خارج الحدود منها في مدينة الرباط المغربية ولندن تحت عنوان الدبلوماسية والسلام.

ضيف فوق العادة

ومن اخر برامجها في الاذاعة برنامج (ضيف فوق العادة) ، الذي يهتم بالتوثيق للنجوم اصحاب الابداع في المجالات المختلفة واستضافت عبره الشاعر التجاني حاج موسى .

وجاء البرنامج اضافة لبرامجها المتميزة التي سارت بها درب الرواد الأوائل ،ونالت معها اشادة وقبول جمهور غفير من المستمعين ، الي ان كرمتها الاذاعة والمستمع بمنحها جائزة التميز الاولي.

وعرفت إسراء زين العابدين بتشكيل حضور دائم في برمجة شهر رمضان المعظم حيث تقدم للمستمعين بتلقائية متفردة اجمل الفترات المفتوحة وتجمّل بصوتها العذب ايام الاعياد السعيدة .

وقد أطلت في شهر رمضان الماضي عبر شاشة قناة الشروق مع الاذاعية لمياء متوكل في سهرة تناولت تجربتها الحافلة بالعطاء حيث ارتبط اسمها بالأعمال الاذاعية الكبيرة ، وأصبح صوتها مألوفاً بين الأصوات الاذاعية القديمة والحديثة.

#الثورة_السودانية 
المصدر:خرطوم ستار

 

 

اترك رد

X
X