رائج
المذيعة نسرين الامام

نسرين الامام تستضيف النجوم في فترة الظهيرة والمساء

أكدت المذيعة نسرين الامام سعادتها بنجاحات (فترة الظهيرة والمساء) الفنية الثقافية الاجتماعية التي تبث اسبوعيا عبر شاشة التلفزيون القومي من داخل استديو البروفسير علي شمو .

وقالت ان اخر الحلقات التي تم اعادتها امس في زمن السهرة استضافت تومات مدني في لقاء تناول تجربة الثنائية في مجال الغناء والموسيقى وتم خلالها تقديم باقة من الاغنيات المسموعة والخاصة.

واوضحت ان الفترة النهارية تهدف الى التعريف بالتنوع والتراث والابداع في السودان من خلال طواف على ولايات ومدن البلاد ووثقت لرموز الفن في السودان ونجوم (المسرح والفنون الشعبية و الفنون التشكيلية و الشعر، لاسيما الاغاني الوطنية).

مواد ذات صلة: تلفزيون السودان يعيد بث تحفة الدراما السودانية

مواد ذات صلة: حمدوك و الأصم و نانسي عجاج في تلفزيون السودان

واستضافت نسرين الامام من قبل وكيل وزارة الثقافة د.جراهام عبد القادر ، ورئيس اتحاد الفنانين عبد القادر سالم وزارت شرق السودان واستمعت الى اغنيات الفنان يحى ادروب الذي تغنى للتلفزيون بعد غياب.

و زارت دارفور مع الفنان احمد شارف في اغنيات مسموعة وجديدة وعرف الفنان بترديد اغنيات (تيلم تيلم) و(دارفور أمي وأبوي) و(الاخيدر سافر ليه يومين منبلدنا) و(قماري أزوم قوقن) و( وسليك الهوي).

ووقفت على فن الشمال الشمالية والطمبور مع الفنان جعفر السقيد و الشاعر محمد سفلى في حوار حول ماضي وحاضر ومستقبل ايقاع الدليب.

واستضافت فرقة البالمبو و اولاد البنا والباحث الجقر الى جانب مجموعة من الشعراء و الباحثين للحديث عن الفن دوره في ارساء السلام و الوحدة واستضافت ايضا فنان نهر النيل محجوب كبوشية.

وقامت الفترة بتقديم لمسة وفاء للفنان الراحل صلاح بن البادية وزارت منزله بشمبات وقابلت ابن الراحل (حسن) وعدد من أبناؤه وأحفاده وتناول حياته الاسرية وطريقة تعامله مع ابناؤه وبناته وطريقته في تربيتهم وقدمت عدد من المدائح النبوية التى انشدها الراحل في حياته ، مع فرق آل البيت.

وجاءت الفترة باشراف مدير البرامج علاء الدين الضي ومنتجتها سوسن عيدروس وهي من اعداد اكرم علي حسين واخراج غالية حسن.

برامج مهمة

قدمت المذيعة من قبل برنامج (بيتنا) الذي يختص بتنمية المهارات وتشجيع الهوايات والتثقيف الدعوي والنفسي والاجتماعي ودعم الشرائح الضعيفة من المشردين ومجهولي الابوين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعد نسرين الامام من المذيعات المتميزات بالتلفزيون خاصة الحوارية التي يحتاج للجرأة،وقد بدأت رحلتها الاعلامية من بورتسودان عبر الدورات المدرسية ثم الليالي الثقافية بكلية الزراعة بجامعة الجزيرة .

وقدمت في التلفزيون القومي مجموعة من البرامج والسهرات ابرزها و(عزيزي المشاهد) وسهرة (مراسى الشوق) إلى جانب البرامج الخاصة في عيد الفطر والأضحى.

#الثورة_السودانية
المصدر:خرطوم ستار

اترك رد

X
X