رائج
نجوم الشعر في الشارقة

نجوم الشعر يعودون للسودان بعد رحلة فنية الى الامارات

عاد وفد نجوم الدوبيت والمسدار والشعر الشعبي الى السودان  بعد مشاركة ناجحة في فعاليات مهرجان الشارقة للشعر النبطي في نسخته السادسة وجولة فنية في دبي وابوظبي.

وجاء المهرجان برعاية حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ونظمته دائرة الثقافة بحكومة الشارقة ممثلة في رئيسها سعادة عبد الله العويس ومدير الثقافة محمد القصير.

ووجدت مشاركة السودان الاشادة من مدير مجلس الحيرة بطي المظلوم الذي اشاد بالشعر والشعب والجمهور السوداني الذي اسهم في انجاح المهرجان الذي سجل خلاله شعراء بلاد النيلين حضورا انيقا وقويا ورائعا .

مواد ذات صلة: الإعلامية والروائية نعمات حمود تقدم أمسية أصوات من السودان

مواد ذات صلة: السودان يشارك في مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة

 واقيم المهرجان في قصر الثقافة بالشارقة واختتم في المركز الثقافي بمدينة كلباء وشارك فيه اكثر من 50 شاعراً وشاعرة يمثلون 15 دولة عربية، من اعمار ومدارس إبداعية متعددة.

وتردد اسم السودان كثير في المهرجان من خلال مشاركة الشاعر الشاب محمد ود الكابس الذي نال رضا الحضور بالقراءة وادهش الوفود الاخرى بالزغاريد والتصفيق الحار الذي ناله من الوفد السوداني في تعاون فريد.

وتم خلال المهرجان طباعة وتدشين دوواين نجوم الشعر المشاركين من السودان منها ديوان (قدح الدبكر) للشاعرة ميادة خضر عثمان (الخنساء بت المك) وديوان (العسل المسيخ) للشاعر والإعلامي صلاح الزبير ود مسيخ.

الوفد في الامارات

وفد من الشعراء

وضم الوفد ايضا د.محمد الفاتح ابو عاقلة والفاتح ابراهيم بشير ومحي الدين محمد شريف وعبد المحمود السماني وابراهيم جابر والهمباتي الاغبش الى جانب اسلام النحاس وهيام الاسد.

وتم خلال المهرجان تنظيم امسية خاصة امها نجوم السودان في النادي العربي بالشارقة تالقت في تقديمها الاعلامية السودانية بدائرة الشارقة ومراسلة قناة النيل الازرق الروائية والكاتبة الصحفية الاستاذة نعمات حمود.

وكان اللافت في المهرجان التفاعل الكبير لدرجة التعبير بالدمموع مع الشاعر ابراهيم جابر الذي قرأ حول قضية دارفور وشاركت في الفعالية السودانية سلوى تراث بمعرض وجلسة قهوة سودانية وتم عبرها تكريم الشعراء.

نجوم
الوفد في الامارات

وقامت القنصلية السودانية باستضافة وتكريم الوفد السوداني في مقر القنصلية في دبي وتم خلال الحفل تقديم قراءات شعرية كذلك احتفت بالوفد اسرة الملتقى السوداني الثقافي بالشارقة وقدمت لهم هدايا وشهادات تقديرية.

وتم ايضا تنظيم امسية خاصة في ابوظبي تم عبرها تكريم نجوم الشعر على يد سفير السودان في الامارات محمد أمين الكارب.

وبعد عودتهم نشط نجوم الشعر في فعاليات مختلفة حيث تدشن الشاعرة الخناس ءبت المك يوم السبت القادم ديوانها في مركز شباب ام درمان بينما يستعد ود مسيخ لتسجيلات برامج رمضان .

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X