رائج
برنامج أمنا حواء

أمنا حواء يعود مع انصاف مدني وهاجر كباشي وحرم النور

يستعد المخرج التلفزيوني امام حسن امام لتصوير الموسم التاسع من مواسم البرنامج الغنائي النسائي الشهير (أمنا حواء) الذي يبث سنويا في شهر رمضان المبارك .

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة مشاركة من الفنانات انصاف مدني وحرم النور وهاجر كباشي وستقدم البرنامج بعد غياب المذيعة الشابة التي سبق وان قدمته من قبل تريزا شاكر.

وشهد البرنامج كثير من التغييرات في مواسمه المختلفة حيث قدمت البرنامج من قبل تريزا شاكر وقدمته الاعلامية ام وضاح وقدمته مذيعة تلفزيون السودان غادة عبد الهادي .

وانضمت له من قبل الفنانة ميادة قمر الدين الا انها قالت في تصريح صحفي انه تم ابعادها منه وظل البرنامج يحتفظ بنجماته انصاف مدني وحرم النور وحنان بلو بلو الى جانب هاجر كباشي التي هاجرت وعادت.

مواد ذات صلة: المخرج إمام: أمنا حواء سيعود بشكل أقوى

مواد ذات صلة: لمحات من تاريخ أغاني البنات في السودان ..!

ويعد البرنامج من اكثر البرامج مشاهدة حيث يستضيف نجمات الغناء بالدلوكة الى جانب مغنيات بالموسيقى الحديثة وتم تغيير الاسم من برنامج الذي شهد مشاركة الفنانة حواء الطقطاقة من بنات حواء الى امنا حواء .

وعرض سابقا في قناة قوون ايام مديرها الشاعر ازهري محمد علي الذي قال وقتها ان القناة  غير معنية بتغيير الاسم ولكن المخرج غير الأسم وفاء منه لـ(أمنا حواء) عليها الرحمة وقد شكل بالبرنامج حضوراً مميزاً.

وجدد المخرج امام حسن امام مخرج ملكيته للبرنامج وقال انه تسلم شهادة تصنيف البرنامج تحت اسم ( بنات حواء ) من المجلس الاتحادي للمصنفات الأدبية والفنية كصاحب حق أصيل للفكرة .

و انتقل البرنامج لاحقا الى قناة انغام الفضائية المتخصصة في الموسيقى باشراف من مديرها المهندس محمد عمر الفاروق الذي يدجير ايضا قنوات الملاعب الرياضية والمعرفة والتغيير .

وغاب البرنامج في موسم رمضان الماضي للمرة الثانية بسبب احداث ثورة ديسمبر المجيدة والظروف الاقتصادية وتكلفة الانتاج حيث تم ايقاف عدد من البرامج المتخصصة في الغناء من العرض في الفضائيات.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X