رائج
الفنان كمال ترباس

ترباس يغادر كرسي رئيس إتحاد فن الغناء الشعبي

أعلن الفنان كمال ترباس عن تقديمه لإستقالته من رئاسة إتحاد فن الغناء الشعبي، وقال إنه باستقالته يفسح الطريق لغيره لتولي المسؤولية، مؤكدا مساندته لكل من يأتي خلفه حتى يواصل الاتحاد مسيرته.

وقد شهد إتحاد فن الغناء الشعبي حراكا واسعا في الفترة القليلة التي تقلد فيها الفنان رئاسته، كما شهدت داره نشاطا مكثفا واستضافت العديد من الفعاليات الثقافية.

وقد فاز الفنان كمال ترباس بمنصب رئيس الاتحاد في ديسمبر 2018 بأعلى نسبة تصويت بعد جمعية عمومية بحضور اللجنة المشرفة على الانتخابات والفنان محمود الحاج رئيس الاتحاد السابق وأعضاء الاتحاد.

مواد ذات صلة: كمال ترباس.. لو الجمعية العمومية اختارت محمود علي (على الطلاق) أسلم ليهو الرئاسة.!

مواد ذات صلة: ترباس وإنصاف مدني يرفضان الغناء في حفل زفاف بسبب الدولي

وقال وقتها ان اللجنة أشرفت بشكل مباشر ومحايد على الانتخابات والتي كان الفوز فيها لصالحي كرئيس لاتحاد فن الغناء الشعبي وهناك الكثير من القرارات الجديدة التي سأقوم بإصدارها .

وأكد الفنان كمال ترباس وقتها أهمية الضبط وحسم الفوضى وانه لا كبير على القانون وقال من لا يعجبه يغادر ومن يرى بأنه متضرر يشكونا ونحن نثق في القانون .

ومن القرارات المهمة التي اتخذها انه لن ينتمي لعضوية الاتحاد شخص دون أن يكون فناناً أو عازفاً أو كورس منوها الى ان الاتحاد يجب أن يكون أكثر قوةً وتماسكاً بعيداً عن الخلافات.

انتخابات الاتحاد

وشهدت انتخابات الرئاسة جدلا كثيفا حيث أعلن الرئيس السابق الفنان محمود علي الحاج تراجعه عن الترشح بعد أن قال إن النية كانت مبيتة لإسقاطه بأي شكلٍ كان، وطالب بانتخابات حرة نزيهة .

ولعد تعيينه رئيسا اشتكى الفَنّان كمال ترباس من ضعف الميزانية المالية المَرصودة للاتّحاد، وشَدّدَ على ضرورة زيادة الدعم المالي الذي تُقدِّمه الدولة للاتّحاد.

 وقال في اجتماعٍ بدار الفنون الشعبية بأم درمان جمع المكتب التنفيذي للاتحاد مع الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفُنون السابق موفق عبد الرحمن، إنّ الدعم المالي مُهمٌ لتنفيذ برامجهم.

وقال وقتها ان خطته هي توثيقٍ شاملٍ لرُوّاد فن الغناء الشعبي من الرعيل الأول وسعيه لنشر الوثائقيات في جميع وسائل الإعلام لتعريف الجِيل الجَديد بنجوم الفن العَتيق.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X