رائج
المطربة إنصاف فتحي

المطربة إنصاف فتحي : سرك في بير

كشف الفنانة المطربة إنصاف فتحي مجموعة من الأسرار حول تجربتها الحياتية والعملية والفنية الحافلة بالعطاء بداية بالميلاد والنشاة والدخول الى الساحة الفنية والشهرة .

وقالت إن الميلاد كان في غرب سنار في قرية ( الحجاج) بلد الشيوخ ( الشيخ حمدان ) ودرست الاساس في المدرسة الكويتية وأنها تتذكر الاستاذة (فاطمه القاضي) والصديقة الدكتوره ساره علي الإمام.

 واوضحت ان أول من انتبه لموهبتها الفنية هي الاستاذة القديرة اخلاص كوكو وان اول أداء كشف عن موهبتها كان اداء للمديح النبوي عبر مدحة المصطفي مني ليك سلام.

مواد ذات صلة: بالصور : إنصاف فتحي تكشف أسرار رحلتها لمعسكر كلمة للنازحين

مواد ذات صلة: بالفيديو: إنصاف فتحي تلهب حماس السودانيين بكندا وتغني بجامعة ألبرتا

وكان أول ظهور لموهبتها امام الجمهور في الدورة المدرسية القومية ال18 في ولاية القضارف وأن اول اغنية قدمتها هي اغنية علمتني معني الحياة ثم ظهرت عبر الاذاعة السودانية التي اجاوزت صوتها عام 2007.

وقالت المطربة إنصاف فتحي في حوار مع صحيفة اليوم التالي إن اول برنامج قدمها كفنانة كان برنامج ( نجوم الغد) في قناة النيل الأزرق وانها وجدت التشجيع من الاستاذ محمد حسن عجاج واهداها اغنيتين خاصتين.

وكانت اول مشاركة غنائية في حفل عام  في مهرجان ميلاد الاغنيات اول شاعر قدم لها اغنية خاصة كان علي الطاهر الصديق في  اغنية (سرك في بير) وإن أول اوركسترا غنت معها كانت فرقة الخرطوم جنوب.

وعن أول مبلغ مالي تلقته عن اداء غنائي قالت كان 3 الاف جنيه وقالت إن أول اغنيه اشهرتها وعرفها بها المستمع هي اغنية ( مرة يا نسيم السحر).

وقالت المطربة إن اول مشاركه خارج السودان كانت في اسبوع الإخاء السوداني القطري في الدوحة القطرية 2009 واول مشاركة لها في برنامج اغاني واغاني كانت في 2014 وغنت غاية الامال.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: اليوم التالي

 

 

 

 

اترك رد

X
X