رائج
الفنان وضاح أحمد

فيديو: الفنان وضاح أحمد يغني لفيروس (كورونا)

دشن الفنان الشاب وضاح احمد الشهير بلقب (الدولار) اغنية جديدة بعنوان (كورونا) سجلت نسبة استماع ومشاهدة عالية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وانتشرت عبر يوتيوب .

واثارت اغنية (الدولار) بعد نشرها عبر قناة علي ميديا سنتر الجدل الكثيف بين مرحب ومشجع ورافض للاغنية التي وصفت بغير الجادة خاصة انها لا تحكي عن كيفية الاصابة بالمرض ولا طريقة الوقاية منه.

ويحكي وضاح احمد في الاغنية وهو يظهر في صورة يرتدي كمامة عن محبوب فارقته محبوبته ويغني (ديل اذونا يا ناس مالهم ابونا …نحن التقول جاينيس.. ضاربانا كورونا) ومن الطريف ان الاغنية تنتهي بعطسة كبيرة.

مواد ذات صلة: السودان يعلن الحرب على فيروس (كورونا)

مواد ذات صلة: مصر: فحص الجمال السودانية خوفاً من كورونا

وحسب الصحفي الخبير في مجال الفنون الاستاذ عبد الله برير فان مثل هذا النوع من الاغنيات يسمى بالاغاني الموسمية التي تنتهي بعد فترة قليلة من الاستماع اليها ولا يكون لديها اي تاثير في الساحة الفنية.

وقال الناشط في مجال الغناء والموسيقى محمد عبد الله إن الفنان نال لقب اول مطرب في العالم يغني لفيروس كورونا الذي قتل واصاب الالاف في الصين وانتشر الى دول اخرى حول العالم .

ولم يكن السودان بعيدا عن المرض حيث وجه رئيس مجلس السيادة المشير عبد الفتاح البرهان بتسيير جسر جوي من الخرطوم الى بكين لنقل الطلاب السودانيين والاستاذة من مدينة ووهان الى البلاد.

ويعد الفنان وضاح أحمد واحد من خريجي مدرسة نجوم الغد الغنائية واطل خلال الفترة الماضية في عدد من البرامج في قناة قوون و قناة النيل الازرق و قناة سودانية 24 .

واشتهر بتقديم الاغاني الوطنية واتجه ايضا لتقديم اغنيات تتماشى مع الجيل الجديد من الشباب منها (دا شنو) و(الزفة) و(تجيبو جلابي) و(مغلق للصيانة) و(البورة قامت بي) وله البوم بعنوان (شوفو تومي).

 

#الثورة_السودانية 
المصدر: خرطوم ستار
 

 

 

اترك رد

X
X