رائج
المذيعة الراحلة رتاج الاغا

أسرار تنشر لأول مرة حول رحيل المذيعة رتاج الاغا

شيع حشد من السودانيين اليوم المذيعة الراحلة رتاج الاغا التي انتقلت الى جوار ربها اليوم اثر علة لم تمهلها طويلا ووري الجثمان الثرى بمقابر الشجرة بالخرطوم .

وشهد التشييع وزير الثقافة والاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح ووكيل الوزارة ومدير هيئة الاذاعة والتلفزيون المكلف رشيد سعيد يعقوب ومدير قناة النيل الأزرق حسن فضل المولى.

الى جانب حشد من قبيلة الاعلاميين وزملاء الفقيدة وصلى عليها مقدم برنامج فتاوى بقناة النيل الازرق الشيخ محمد هاشم الحكيم وسط حزن عميق، اختلطت فيه الدموع بالدعوات .

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي واتساب وفيسبوك وتويتر اليوم بكتابات حزينة تنعي رتاج الاغا وتحدث الالاف عن طيبتها وتميزها الاعلامي وعلاقاتها الانسانية مع الجميع.

مواد ذات صلة: النيران الإسفيرية في وجه رتاج الأغا

مواد ذات صلة: رتاج الأغا : جهات تسعى لتزييف الحقائق

وحسب مانقل عن الشيخ فان سبب الرحيل المفاجئ الذي كان بمثابة الصدمة لكثير من الزملاء في الساحة الاعلامية وللمشاهدين كان نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة للتسمم.

تعتبر رتاج من جيل فذ من الاعلاميات اللاتي لهن مكانة مرموقة وسط المجتمع وبخاصة الشباب ويشهد لها بالأداء المهني الجاد وقد عملت في عدد من الاذاعات والقنوات الفضائية.

اشادات من الخبراء والشباب

ووصف الدكتور عمر الجزلي رحياها بالفاجعة وقال انه لمس فيها حبا شديدا للعمل الإعلامي بامتلاكها لمواهب رائعة واستعداد فطري كبير وطورت موهبتها الأصيلة في الحوار والثقافة العامة.

وعلق السفير بمصر سابقا الدكتور عبد المحمود عبد الحليم قائلا : (ليس فقط النيل الازرق….فكل أنهار ألسودان قد جف ماؤها حزنا على رتاج) بينما اشار د.حمزة عوض الله الى عملها في الاذااعة الطبية ثم قناة النيلين.

وقال المذيع بالقناة حذيفة عبد الله انه التقاها يوم السبت وقالت إنها متعبة وتحتاج الذهاب الى البيت بعد ان قدمت برنامج مساء جديد مشيراى الى انها كانت تنتظر تقديمه للاخبار والذهاب معا بالترحيل.

ونقلت المذيعة بالقناة نورهان نجيب صورة عن الصفحة الشخصية للراحلة كانت قد نعت عبرها المذيعة نجوى قاسم وعلقت على الصورة بكلمة (أنا) وقالت نورهان (كانت حاسة انه حننعيها بنفس الطريقة).  

جانب من التشييع

وكتب الاعلامي محمد عبد القادر (هي عندي ليست رتاج الأغا الإعلامية الناجحة ذات الحضور الوقور والصوت المهذب، رتاج عندي الصغيرة بنت الجيران التي ما زلت أذكر خطواتها الغضة في شوارع الحلة).

وعرفت الراحلة رتاج بانها قدمت برنامج “ما في مشكلة” الذي حظي بمتابعة عالية وتزوجت في ابريل 2019 في حفل وصف بالملكي وسبق أن أجرت عملية جراحية بالقاهرة .

وارسلت قبل الرحيل في عيد الحب رسالة انسانية للمحبين داعية الى الاحتفاء أكثر بمرضى السرطان اللعين خاصة الاطفال الذين يحتاجون الى الدعم المعنوي والمالي.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

 

 

اترك رد

X
X