رائج
المذيعة حنان حامد عثمان

حنان عثمان تعرض الفيلم الممنوع (موسى) في تلفزيون السودان

أعلنت الإعلامية الشابة حنان عثمان حامد سعادتها بتدشين سهرة (القلعة) الاسبوعية الجديدة التي تبث مساء الأحد من كل اسبوع من داخل استديو البروفسير علي شمو بتلفزيون السودان.

وأكدت أن السهرة تهدف إلى الاحتفاء بالتجارب السودانية المتميزة وتعكس الوجه المشرق لبلاد مقرن النيلين وتكشف اسرار نجاحات أدم وحواء وتبث لأول مرة حوارات مع شخصيات مبدعة منسية .

وتوثق للثوار والكنداكات ونجوم المجتمع اصحاب التجارب والخبرات في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وغيرها من القضايا الاجتماعية والانسانية.

مواد ذات صلة: السر السيد يمثل السودان في مؤتمر الإذاعات الإسلامية

مواد ذات صلة: (خرطوم ستار) يصطاد المذيعة حنان عثمان (آخر العنقود) بتلفزيون السودان

وقالت حنان حامد إن سهرة (القلعة) تاتي تحت اشراف مدير الانتاج والبرامج السر السيد ومديرة القناة القومية ماجدة عوض ومدير البرامج علاء الدين الضي ومن اعداد واخراج لؤي حامد شاكرة قادة التلفزيون الذين يعملون على دعم الشباب والوجوه الجديدة.

موضحة أنها استضافت عبر السهرة المخرج الشاب محمد مرزوق الذى روى القصة الكاملة لفيلمه الوثائقي (موسى) الذي منعه نظام الانقاذ من العرض لاسباب سياسية وعرض في مهرجان الشفاء الثقافي.

وهو يحكي قصة جندي بالقوات المسلحة اصيب في رجله في حرب الجنوب واصيب في عقله بسبب انفصال الجنوب وصار يعيش تحت الارض .

المذيعة حنان حامد

وحاورت حنان في (القلعة) العقيد (جمال عبد الباسط) رجل الشرطة القوي الذي أكد ان الشرطة في خدمة الشعب واسهم في حل كثير من القضايا الشائكة وصار من المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

السودان وجنوب السودان

وستستضيف في السهرة القادمة مجموعة من الروائيات السودانيات تم الاحتفاء بهن جامعة اكسفورد عبر كتاب (كاتبات من السودان وجنوب السودان) .

وضم الأديبات السودانيات سارة حمزة الجاك ، نجاة إدريس إسماعيل وآمال عثمان  والاديبات الجنوب سودانيات أستيلا غاتيانو  ومارسيلينا مورجان.

وتعد حنان عثمان آخر العنقود بالفضائية العريقة حيث انضمت حديثاً للقناة بعد أن تخرجت في جامعة السودان وتدربت في مركز العقل الذكي تحت اشراف المخرج معاوية قمر الشريف .

وعملت لفترة في فضائية سودانية 24 وهي تقدم حاليا برنامج (صباحك ياوطن) يوم الاثنين من كل اسبوع بتلفزيون السودان.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

 

اترك رد

X
X