رائج
الفنانة نجود عجب

نجود عجب تغني في دار المسنات بعد حفلة الزهرة الجديدة

تشارك الفنانة والمادحة نجود عجب ظهر اليوم الثلاثاء في الحفل الترفيهي الذي تقيمه مؤسسة عتاب بدار رعاية المسنات بالسجانة بالخرطوم الى جانب مجموعة من الفنانين والفنانات .

ومن المتوقع أن تقدم نجود خلال الحفل النهاري الخيري والانساني مجموعة من الاغنيات المسموعة الى جانب اغنياتها الخاصة التي دشنتها في ختام العام 2019 وبدايات العام 2020.

ويشارك في حفل المسنات الذي ياتي باشراف رئيسة مؤسسة عتاب د.مشاعر البدوي الفنان ياسر تمتام والفنانات منار صديق ونوفا الكردفانية وشذى عبد الله وختمة مروي وتومات مدني الى جانب فرقة تيراب الكوميديا .

مواد ذات صلة: ألبوم قمر العشية يجمع نجود عجب وسليمان عطية

مواد ذات صلة: الموصلي : التومات (إيلاف وأسيل) مفاجأة العام 2020

وتاتي مشاركة نجود في الحفل بعد أن تالقت الاسبوع الماضي في حفل بمنتدى فندق الزهرة الجديدة بالخرطوم 2 ، الذي جاء بحضور نخبة من نجوم الاعلام والفن والمجتمع.

وشهد الحفل مدير قناة النيل الازرق حسن فضل المولى واللواء البروفيسور احمد الجمل عميد معهد الأدلة الجنائية بالشرطة والسفير كرار التهامي والاعلامي رمزي حسن .

وكانت نجود قد اقامت حفلات ساهرة في دار الخرطوم جنوب والمسرح القومي ام درمان قدمت عبرها اغنياتها الجديدة وتم بثها عبر عدد من الاذاعات والقنوات ووجدت خلالها الاشادة من الموسيقار يوسف الموصلي .

الذي قال أنها صاحبة صوت متفرد يقع بين (الالتو) و(السبرانو) وأنها استفادت من تجربتها في تقديم المدائح إنه حرص على وضع لمسات فنية على ألحان أغنياتها الأخيرة .

والفنانة التي ولدت وترعرعت بولاية الجزيرة، ولمع نجمها من خلال أدائها لمدائح الرسول صلى الله عليه وسلم، لفضائية ساهور وقدمت أكثر من 150 مدحة.

نجود عجب في نجوم الغد

واشتهرت عبر برنامج نجوم الغد بالنيل الأزرق ، ونالت المركز الثالث وعرفت بسعيها لتوصيل رسالة فن المديح بكل الطرق والسبل الممكنة من خلال اجتهاداتها الخاصة بما يرضى جمهور فن المديح السوداني.

كانت انطلاقتها في المديح بأشهر مدارس المديح النبوي في السودان، والرواد مثل أولاد حاج الماحي والشيخ حياتي والشيخ المجذوب والشيخ خالد، وأشعار الإمام الشافعي وابن الفارض.

ومن أشهر المدائح التي رددتها (مدحة شيخ الجيلي الحفيان، مدحة سلطانة الزبيدي، مدحة السعي بين الصفا والمروة، صلاة الله الباعثنا،مدحة مسجد الخيف،مدحة ميمونة السوداء) وغيرها.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

اترك رد

X
X