رائج
منقستو يكرم شداد

منقستو يكرّم كمال شداد في الدوحة القطرية

كرّم الكابتن عبد العزيز زكريا (منقستو) كابتن هلال السودان السابق والمؤسس والمدير الفني لأكاديمية السودان الرياضية بالدوحة القطرية الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني .

 وجاء التكريم بحسب رصد الإعلامي جلال خميس ابو انور تحت عنوان الوفاء لأهل العطاء باعتبار أن شداد يعد الأب الروحي والمرشد والمدرب الذي له الفضل العظيم في نجاحات منقستو المحلية والدولية.

مواد ذات صلة: منقستو : أندية قطر تتسابق لخطف نجوم أكاديمية السودان

مواد ذات صلة: لاعب الهلال منقستو يكرم مأمون سوار الدهب

وتم تكريم كمال شداد الذي يزور الدوحة هذه الايام بمقر أقامتة في فندق الشيراتون كما تم تكريم الدكتور حسن محمد عبد الله برقو – رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بدروع تذكارية باسم اكاديمية السودان الرياضية بقطر .

وقال الإعلامي جلال خميس ابو انور إن الاكاديمية صارت مقر لأبناء السودانيين المقيمين بقطر وتضم اكثر من 250 لاعباً وقد تم تسجيل اكثر من 55 لاعباً من الفئات العمرية المختلفة في عدد من الاندية القطرية.

جانب من التكريم

وشهد حفل التكريم الأستاذ الإعلامي في قناة الجزيرة سامي الحاج والأستاذ الصادق الرزيقي وقد تحدثا عن الاكاديمية واعجبا بالفكرة الرائده وتمنيا التقدم والازدهار .

وتحدث في الحفل الدكتور حسن المجمر نيابة عن اولياء أمور ابناء السودان بالأكاديمية عن فكرة انشاء الأكاديمية حتى رأت النور وفرص التدريب والجرعات الرياضية.

وتحدث عن تمتين العلاقات الاجتماعية بها حيث تمت اقامة اربع رحلات جماعية اسرية لاعضاء الاكاديمية ضمت ابناء الجالية السودانية في الدوحة وثمن جهود شداد .

برقو والمنتخب

وتناول الدكتور حسن محمد عبد الله برقو الرياضة عامة وخاصة في السودان وبشر بأن مستقبل الرياضة في السودان سوف يشهد نقله نوعية في القريب العاجل وشكر ادارة اكاديمية .

وتحدث في الحفل شداد عن كرة القدم بصفة خاصة وتحدياتها في المستقبل وبشر بأن مستقبل الرياضة في السودان سوف ينتقل نقلة نوعية داعيا لنقل تجربة الاكاديمية الى السودان واعلن رعايته للفكرة.

وعاد بذكرياته الى الزمن الجميل حيث كان يشرف على تدريب الهلال وسرد قصص عن الكابتن الانسان الخلوق منقستو ودوره العظيم في الهلال والذي كان ركيزة وسند قوي يراهن علية في النصر .

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X