رائج
الجقر
الفنان الشاب أحمد الجقر \ وكالات

الجقر في فتيل بسبب أغنية (الليل الهادي)

شن عدد من المهتمين بالفن والغناء هجوماً واسعاً عبر الشبكة العنكبوتية على الفنان الشاب احمد الجقر بعد تسجيله لرائعة الفنان الكبير شرحبيل( الليل الهادي ) وبثها بصوته على عدد من الوسائط الأسفيرية.

وأنتقد متابعون الجقر لعدم إجادته أداء الأغنية و المزج بين إيقاعها وطريقة ادائها بغناء الحقيبة،وطالبوا الجقر بالتفرغ لأعماله الخاصة دون تشويه أغنيات الرواد،وخصوصاً الفنان الكبير شرحبيل صاحب اللونية المختلفة في الفن.

مواد ذات صلة : شرحبيل أحمد : لهذا السبب نجح كليب (أنا إفريقي..)
مواد ذات صلة :أحمد الجقر: (بالرقبة) زادت نسبة حفلاتي 500%

و عمل الجقر على تحويل ايقاع الأغنية من الجاز (ريقي ) الى ايقاع (عشرة بلدي) ولم يفلح في ادائها بالصورة المطلوبة.

أغنية الليل الهادي من كلمات والحان وأداء شرحبيل احمد انتجها في فترة الستينات إبان موجة موسيقى الجاز وفنونه التي إكتسحت السودان وقتها.

وتم اداء الأغنية من قبل عدد من الفنانين من بعده أبرزهم الفنان المصري محمد فؤاد الذي  قام شرحبيل برفع قضية على كل من الشركة الدولية لإنتاج الصوتيات والمطرب محمد فؤاد قبل سنوات،اتهمهما فيها بالاستيلاء على أغنيته “الليل الهادي”.

 وطالبهما بتعويض مادي قدره 600 ألف جنيه كمصري نتيجة الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به بسبب غناء فؤاد للأغنية، دون الإيفاء بحقوقه المادية و الأدبية.

  أغنية “الليل الهادي” تم إصدارها في ألبوم “حبينا” لفؤاد في عام 1994، وكتب على غلاف الألبوم أن الأغنية كلماتها وألحانها من الفلكلور النوبي، ومن توزيع أشرف عبده.

#الثورة_السودانية
المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X