رائج
حمدوك ولافروف

سيرجى لافروف : الحكومة الروسية تدعم مفاوضات جوبا

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن التقدم المحرز فى مفاوضات السلام السودانية فى جوبا، خطوة مهمة وإيجابية تجد دعم الحكومة الروسية، معربا عن سعادته بهدوء الأحوال فى دارفور.

وذكر مجلس الوزراء ، في بيان اليوم الأحد أن رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك ولافروف، بحثا خلال لقائهما على هامش مشاركتهما في مؤتمر ميونخ للأمن، في ألمانيا، الأوضاع الإقليمية في المنطقة.

واضاف انه تم التأكيد على أهمية استقرار السودان، الذي من شأنه دعم الاستقرار الإقليمي، خاصة وأن للسودان مبادرات إيجابية في دعم جهود السلام بالدول المجاورة.

مواد ذات صلة: محمد النصري يغني في جوبا احتفالاً بالسلام

مواد ذات صلة: اتفاقية سلام بين فرفور ومني أركو مناوي

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالسودان والأولويات التي تعمل الحكومة الانتقالية على تحقيقها في الفترة القادمة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها.

وأعرب حمدوك عن شكره لوزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف ، على حرص بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين واهتمامها بتحقيق السلام والاستقرار بالسودان.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي ، إن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ستُعقد في مارس القادم، مشيدا بمداولات لجنة التشاور السياسي التي انعقدت مؤخرا بالخرطوم.

وكان حمدوك قد التقى في قمة ميونيخ للأمن، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين  البلدين ،وعبر حمدوك عن امله في في تسريع عملية رفع اسم السودان من القائمة الامريكية للإرهاب.

والتقى حمدوك وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافستو، وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع بالسودان، وجهود الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام ومواجهة التحديات خاصة الاقتصادية.

وأطلع د. عبد الله حمدوك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على تطورات الأوضاع بالسودان والأولويات التي تعمل الحكومة الانتقالية على تحقيقها في الفترة القادمة .

وتطرق اللقاء للأوضاع الإقليمية في المنطقة وتم التأمين على أهمية استقرار السودان الذي من شأنه دعم الاستقرار الإقليمي خاصة وأن للسودان مبادرات إيجابية في دعم جهود السلام بالدول المجاورة.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار  

 

 

اترك رد

X
X