رائج
مجتمع ويكيميديا السودان

السودان يستضيف مسابقة ويكي تهوى أفريقيا 2020 بجوائز قيمة

يقوم مجتمع ويكيميديا السودان بتنظيم مسابقة ويكي تهوى أفريقيا لعام ٢٠٢٠ حيث تستضيفها الخرطوم لاول مرة برعاية السفارة السويدية و عدد من الشركاء بلجنة تحكيم و جوائز لعدد 3 فائزين على مستوى السودان على ان تعلن النتائج بتاريخ (2 أبريل 2020 م) .

وتنطلق مسابقة ويكي تهوى أفريقيا للمرة السادسة هذا العام (www.wikilovesafrica.net)  بتنظيم من مجتمع ويكي في أفريقيا (www.wikinafrica.org) الذي ينظم المسابقة بصورة سنوية بمشاركة الجميع في  أنحاء إفريقيا والعالم .

وتقوم المسابقة بالاسهام بعدد من (الصور والفيديو والصوت) حول البيئة في ويكي كومونز ( Wikimedia Commonsلاستخدامها في ويكيبيديا ومواقع المشاريع الأخرى و يتم تنظيم Wiki Loves Africa بواسطة مجتمع ويكيميديا بالتعاون مع ويكي افريكا (WikiAfrica).

مواد ذات صلة: أبطال المسلسل التركي السلطان عبد الحميد يزورون الخرطوم

مواد ذات صلة: بالفيديو : هنود السودان يحتفلون بالسنة الجديدة 2075

وموضوع هذا العام (أفريقيا علي الطريق لعام 2020 ) حيث يهدف الي الاحتفاء بتنوع أفريقيا الثقافي علي الموسوعة الحرة بالتركيز على وشائل النقل والمواصلات وترصد اللجنة المنظمة جوائز لثلاث فائزين بقيمة 3 الف دولار  وتمتد المسابقة في الفترة من 15 فبراير الي 31 مارس 2020.

بدأت المسابقة قبل خمسة سنوات و شجعت على التبرع بحوالى 500000 صور فوتوقرافية على ويكي كومونز للإستخدام المحتمل على ويكيبيديا وليس بالضرورة ان يكون الفائز على مستوى السودان فائز على مستوى العالم و كل المشاركين المحليين يعتبروا مرشحين للمسابقة العالمية.

وللمرة الأولى في تاريخ السودان سيتمكن صناع المحتوى هنا من المشاركة في هذه المسابقة  من وضع  اسم السودان ضمن المساهمين في اثراء المحتوى في ويكيبيديا. ويمكن لاي شخص المشاركة سواء كان مصور هاوي او محترف من اي مكان في القارة او خارجها .

20 دولة حول العالم

يقوم مجتمع ويكيمديا سودان بدعم من السفارة السويدية في الخرطوم وبالتنسيق مع مركز جسر للتنمية وعدد من  المصورين والمصورات و المراكز الثقافية بتنظيم المسابقة علي مستوي السودان تزامنا مع 20 دولة آخرى حول القارة مثل تنزانيا، نيجيريا، غانا، يوغندا، رواندا المغرب، تونس وعدد من الدول.

ينظم مجتمع ويكميديا عدد من الفعاليات لانطلاق منافسة ويكي تهوى أفريقيا في السودان حيث يعمل عدد من أعضاء المجتمع في نيالا بولاية جنوب دارفور و الخرطوم وولايات اخري تدريبات للمصورين المحترفين والهواه وسوف يتم الاعلان عن الفائزين علي  المستوي المحلي  بجوائز تشجيعية لاول ثلاثة مراكز تعلن في ختام المسابقة مطلع أبريل 2020.

#الثورة_السودانية 
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X