رائج
شريف شرحبيل أحمد

هل غادر شريف شرحبيل مجموعة عقد الجلاد ؟!

نفى الفنان شريف شرحبيل أحمد عضو مجموعة عقد الجلاد الشائعات التي تناولت وجود خلافات بينه والمجموعة ومغادرته للفرقة الغنائية على خلفية عدم ظهوره في حفل العقد الأخير.

وقال إن غيابه لاول مرة عن حفل عقد الجلاد جاء لاسباب إرتبطت بظروف أسرية خاصة به منعته من الظهور على المسرح لأول مرة بعد أكثر من عقدين من الزمان.

وأشار إلى أن عقد الجلاد تعتبر بيته الكبير ولم ولا يفكر في مغادرته، وطمأن الجمهور على حضوره ومشاركته في أول حفل معلن للمجموعة وقال انه ظل موجودا بين زملائه في المسرح.

مواد ذات صلة: عقد الجلاد تضم مبدعين جدد

مواد ذات صلة: عقد الجلاد تدشن مبادرة غطي غيرك

شريف الذي ولد في ام بدة، ونشأت بحى العباسية، وامضى سنوات بمدينة بحرى وانتقل الى الرياض بالخرطوم تلقى تعليمى بمدرسة فيلا قيلدا الراهبات وكمبونى وتخرج فى كلية الموسيقى والدراما تخصص موسيقى وصوت.

قال انه نشأ في في بيت فني وجدته والدة والده هى التى تولت امر تربيته لانشغال الوالد والوالدة فى تلك الفترة وتفتحت مسامعه على اغنيات والده الذي كان يأخذه معه الى دار النشر التربوى .

مع الكورال

التحق شريف بكورال كلية الموسيقى وكان يعرف عدد من اعضاء عقد الجلاد ومن خلال عروض مسرحية نبته حبيبتى والتى شارك فيها والده تعرفت على الاساتذة عثمان النو وشمت محمد نور .

وكان له نشاط وقتها مع فرقة «هرامبى » سودان والتى تأسست فى كينيا والكلمة تعنى الاتحاد وكانت هذه الفرقة الراقصة تقدم اعمالا باللغة الانجليزية والعربية ، وكان يشرف عليها الاستاذ محمد حمو وصلاح ابو الريش.

 وقدم معهم عروضا فى الجامعات وأسس مجموعة بعنوان «شباب الرياض» وكذلك شاركت فى كورال الجبهة الديمقراطية وظهر لاول مرة مع فرقة عقد الجلاد فى عام 1988م.

ويرى شريف أن العقد ظلت تحافظ على جمهورها بصمود اعضاء الفرقة الى جانب الفكرة والتخصصية وايمان نجوم الفرقة بان المستقبل اجمل وافضل، ودقة اختيار النصوص الغنائية المنوعة والمسؤولية الفنية .

وانه لم تكن هناك صعوبة احيانا فى اندماج الصوت الجديد وتجانسه مع المجموعة ويحتاج ذلك لوقت وعند خروج صوت من المجموعة يكون لذلك اثر ويفتقده الجمهور والمجموعة فى الاطار الانسانى.

انفراد واصوات جديدة

وقال شريف إن كل فرد فى مجموعة عقد الجلاد قادر على الغناء الانفرادى والشاهد على ذلك تجربة الفنان المهاجر عمر بانقا ، وفى بدايات الفرقة كانت تمنع اعضاءها من الغناء المنفرد .

وأكد أن جميع الاصوات النسائية بالعقد مميزة منها الدكتورة منال بدرالدين وامال نورالهدى ونهلة عبد المنعم ومنى السيد ورانيا محجوب واميمة وراجيا وعفراء على .

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X