رائج
الفنانة نانسي عجاج

نانسي عجاج وستونة مجروس في مهرجان الفجيرة

يستضيف مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الثالثة بالامارات العربية المتحدة الفنانة السودانية نانسي عجاج في حفل يقام يوم الاربعاء 26 فبراير 2020 بمسرح الكورنيش الرئيس .

وتاتي مشاركتها بعد ظهور ناجح في ليلة السودان التي استضافتها السعودية ضمن حفلات هيئة الترفيه وغنت فيها الى جانب الفنان محمد الأمين و الفنان حسين الصادق.

وتشارك في المهرجان ايضا الفنانة السودانية المقيمة في مصر ستونة المجروس بعروض تراثية وذلك بعد الفراغ من تقديم مسرحيتها صبايا مخدة الكحل التي تعرض في القاهرة.

ويقام مهرجان الفجيرة في الفترة من 20 الى 28 فبراير الجاري ويستضيف 600 فنان عربي واجنبي من 60 دولة حول العالم لتقديم 24 عرضا فنيا وأكثر من مئة وعشرين  إعلامي عربي وأجنبي.

وقال سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام انه ياتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة، وبدعم من الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

مواد ذات صلة: نانسي عجاج : (دم الشهيد ما راح لابسنو نحن وشاح)

مواد ذات صلة: ستونة مجروس تنقل صبايا الكحل من مصر إلى السودان

وأشار إلى أن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، كرس فكرة روح  التطوع لدى أفراد المجتمع، عن طريق مشاركتهم في فعاليات المهرجان والبرامج المختلفة التي يتم تنظيمها بشكل دوري .

بدوره أكد محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس المهرجان ، أن المهرجان يمثل منبراً إماراتياً ودوليا متميّزاً  لنشر قيم المحبة  والتسامح بين شعوب العالم.

لجنة المهرجان

بدوره أكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير المهرجان، أن الدورة الثالثة، تحتفي بالفنون الراقية، وإثراء دور الإمارة، كوجهة دولية للفنانين والمبدعين، تشهد تنوعاً كبيراً من الأنشطة الفنية .

علاوة عن تزامن المهرجان مع لإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الثانية،  مما يجعل الحدث مهرجانات متنوعة في مهرجان واحد.

فنان العرب محمد عبده

يفتتح  مهرجان الفجيرة على شاطىء الفجيرة، وشارك فيه فنان العرب محمد عبده و الفنان حسين الجسمي والفنانة أحلام ويستضيف سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية.

ومن الاصوات الفنية شيرين عبد الوهاب، وعاصي الحلاني، وفيصل الجاسم، والمغنية تاميلا من كوستاريكا، والفنانة هند البحرينية، وسليمان القصار، وعبد الله بالخير.

 والفنانة فطومة، ومصطفى حجاج، وهزاع الضنحاني،ووائل جسار، والفنانة جيسي، إضافة إلى نجم حفل الختام الذي يحيه فنان العرب الفنان السعودي محمد عبده وذلك على مسرح الكورنيش.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X