رائج
رئيس البرلمان العربي للطفل وليد عمر العطا

السوداني وليد العطا يقود جلسات البرلمان العربي للطفل

رفع أعضاء البرلمان العربي للطفل أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما لقوه من رعاية لافتة وحفاوة ودعم كريمين.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي أقيمت فعالياتها بحضور الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، وعلي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة.

 وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري بإمارة الشارقة، وسعادة الدكتور مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة محمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، وعدد من القناصل.

مواد ذات صلة: حاكم الشارقة يؤكد على أهمية التراث السوداني

مواد ذات صلة: السودان يشارك في مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة

 الى جانب رؤساء الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، وممثلو أعضاء البرلمان العربي للطفل من 12 دولة عربية بينها دولة الإمارات، وهي؛ الأردن وفلسطين والعراق ومصر والسودان وجيبوتي والكويت والسعودية وتونس والجزائر والمغرب.

البرلمان العربي للطفل

واستهل رئيس البرلمان العربي للطفل  السوداني الجنسية وليد عمر العطا  فعاليات الجلسة الثالثة قائلا (نحن اليوم نعيش بزهو وفخر كبيرين أنه قد أصبح لدينا بيتاً عربياً في دولة الإمارات ).

وأضاف : من خلال الشارقة نتشارك في البيت الرأي بكل الحرية والديمقراطية ونؤكد أننا سنكون عند حسن ظن أمتنا العربية، لنسهم من خلال موقعنا في خدمتها وتحقيق آمالها وتطلعاتها المستقبلية.

وناقش أعضاء البرلمان العربي للطفل في الجلسة موضوع (حق الطفل العربي في التعليم)، وتضمن عدداً من المحاور مثل؛ مشاركة الطفل في تطوير التعليم، والمناهج والكتاب المدرسي.

إلى جانب تحسين جودة التعليم، وأطفال بلا مدارس، والتعليم والمواهب والأطفال، ودور التعليم في تمكين الطفل العربي من المشاركة في تحقيقِ أهداف التنمية المستدامة، وغيرها.

تميز وتطور

وقال ايمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل:(شهدت الجلسة الثالثة للبرلمان الكثير من التميز والتطور في معالجة قضايا ومشكلات الطفل العربي لا سيما المتعلقة بحقه في التعليم).

 وشهدت الجلسة مداخلات عدة لأعضاء البرلمان العربي للطفل أثروا فيها موضوع حق الطفل العربي في التعليم بالكثير من الآراء والمقترحات، بينهم: جدوى ياسر طه من السودان.

 وطالب أعضاء البرلمان العربي للطفل بالاهتمام بالأطفال اللاجئين والنازحين العرب والعمل على سرعة توفير تعليم مناسب لهم، واهمية الاهتمام بتقويم المعلم والتأكد من مهارات.

#الثورة_السودانية
المصدر: المواطن الالكترونية

 

 

اترك رد

X
X