رائج
احتفال اليوم العالمي للاذاعة

رشيد سعيد يعلن عن حفلات بمعسكرات النازحين بدارفور

أعلن وكيل أول وزراة الإعلام و مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون المكلف رشيد سعيد يعقوب العام 2020 عاما للسلام والتنوع وكشف عن مبادرة لاحياء حفلات غنائية في معسكرات النازحين في دارفور تقودها الهيئة بالتعاون مع إتحاد الفنانين السودانيين .

جاء ذلك في احتفال (اليوم العالمي للراديو) الذي نظمته اذاعة هنا ام درمان بالتعاون مع اليونسكو باستديو الزعيم الازهري تحت شعار (نحن الاذاعة …نحن التنوع) .

وكاد أهمية راديو المجتمع في نشر ثقافة السلام والوحدة خاصة في المناطق التي دمرتها الحروب وتعاني من تعقديات اثنية وعرقية مشيرا الى شراكة مع اليونسكو في مجال الاصلاح القانوني.

واشاد رشيد سعيد بالاذاعة موضحا انها استطاعت رغم الضغوط مواكبة الثورة والتحول السريع لنقل هموم المواطن السوداني وقال ان منسوبيها يعانون من ظلم ويعملون بابداع .

مواد ذات صلة: الرشيد سعيد يعفي (17) قيادياً في (الإذاعة والتلفزيون)

مواد ذات صلة: بالصور : إنصاف فتحي تكشف أسرار رحلتها لمعسكر كلمة للنازحين

 مبينا انهم يعملون رغم المشاكل المالية وظروف وبيئة العمل الصعبة وهم المواصلات واعلن تضامنه معهم والسعى مع الحكومة لتلبية مطالبهم  بتوفير الامكانيات .

وأقر ان كل الاذاعات السودانية تعاني من مشاكل فنية بسبب الموجات القصيرة ولا يصل بثها لكل مناطق البلاد مشيرا الى ان توجيه البث الى اتجاه معين مثل الشرق يتضرر منه ابناء الغرب.

منوها الى ان الخرطوم تعاني من زيادة في اذاعات اف ام وان بها اكثر من 30 اذاعة ووصلته طلبات كثيرة لاذاعات اف ام جديدة استعان بخبراء لايجاد طرق لبثها عبر الاف ام.

وقال ان فترة عمله في ادارة الهيئة تبقت لها 15 يوما قبل ان يتسلم المدير الجديد لقمان أحمد وانه سيسعى لتطويرها مشيرا الى خبرته الاذاعية حيث عمل لسنوات في اذاعتي مونت كارلو ودبنقا وقال ان الاذاعة بعكس الصحافة الورقية لن تزول .

اذاعة المجتمع

وأكد رشيد سعيد اهمية ان تكون الاذاعة وسيطة بين الدولة والمواطن لا بوق للدولة فقط واشار الي برمجة جديدة متخصصة في خدمة المجتمع منها برامج بشراكة مع الشرطة للتعاون في حل مشاكل الزحام المروري.

جانب من الحفل

وكان حفل اليوم العالمي للراديو قد جاء بحضور مدير اليونسكو في السودان د.بافل كرونلين وتحدث خلال مدير البرامج بالهيئة السر السيد والباحث في التنوع القاص والشاعر يحي فضل الله ومدير الاذاعة السودانية محمد عبد الكريم.

 وجاء بمشاركة من قدامى الاذاعييين ومدراء الاذاعات الحكومية والخاصة و د.عبد القادر سالم وغناء سيف الجامعة ومجذوب اونسة برفقة اوركسترا الاذاعة بقيادة محمد سليمان ابو سريع وتم نقل الحفل على الهواء مباشرة.

 

#الثورة_السودانية 
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X