رائج
بروفيسور علي محمد شمو رئيس مجلس أمناء الجائزة

الإعلان عن الأعمال الفائزة بجائزة الطيب صالح العالمية

أطلقت الشركة السودانية للهاتف السيار زين بقاعة الصداقة اليوم الفعاليات الختامية  لجائزة الأديب الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في نسختها العاشرة .

وسيتم الخميس بقاعة الصداقة بالخرطوم الإعلان عن الأعمال الفائزة وتوزيع الجوائز وتكريم شخصية العام مالك بابكر بدري وذلك بتشريف دكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة.

 وشكر بروفيسور علي محمد شمو، رئيس مجلس أمناء الجائزة كل من ساهم ودعم هذا العمل الثقافي الكبير الذي صار موسماً للمهتمين بالأدب والثقافة والفنون في السودان .

مواد ذات صلة: (زين) تحتفل بذكرى الاستقلال وتدشن كتاب ( السودان.. أبيض وأسود)

مواد ذات صلة: تدشين الأعمال الفائزة في الدورة التاسعة لجائزة الطيب صالح

وأشار إلى أن شركة زين تعهدت لإدارة الجائزة بأن تديرها باستقلالية ووفرت لها كل الإمكانات الهائلة والتي تتصاعد كل عام وتتسع مع الاحتياجات المادية، شاكرًا الشركة على عطائها.

 وأوضح شمو أن مجذوب عيدروس الأمين العام للجائزة سيعلن يوم غدٍ بقاعة الصداقة الساعة السابعة مساء عن تفاصيل الجائزة بدءا من الإعلان عن محاور الدورة العاشرة للجائزة إلى الفعاليات المصاحبة لها .

وأشار إلى أن الجائزة  تقوم على ثلاثة محاور، محور ثابت عن الرواية وآخر عن القصة القصيرة وأوضح أن المحور الثالث فسيكون عن الكتابات النسوية. وأشار إلى أن هذا المحور حوى 54 عملًا من جملة الأعمال التي بلغت هذا العام 746 عملًا من كل أرجاء العالم.

وأوضح أن هذه الدورة حظيت بأن يكون ضيف الشرف لها البروفيسور فرانسيس دينق من دولة جنوب السودان وأن يكون شخصية العام لهذه الدورة البروفيسور مالك بابكر بدري.

وطالب علي شمو خلال كلمته وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح بأن يساعد  مجلس الأمناء في أن تفي حكومة السودان بوعدها التي قطعته للمجلس قبل ثلاث دورات بأن توفر موقعًا جغرافيًا مناسبًا لإقامة مركز دائم لجائزة الطيب صالح.

ونصح الشباب قائد الثورات والفكر الجديد في عصر المعلومات والمعرفة أن يهتموا بدراسة كتابات الأديب الطيب صالح وأن يستفيدوا من الإصدارات والتي بلغت 71 عنوانًا ووزعت مجانًا داخل وخارج السودان.

دعم من زين

من جانبه أوضح المدير العام لشركة الهاتف السيار زين أسامة عبد الله كاهن أن الشركة ظلت تقدم كل الدعم لمجلس أمناء الجائزة لتمضي إلى الأمام وتأخذ مكانها في الطليعة بكل حيادية وشفافية ودون تدخل من الشركة.

وأكد أن شركة زين ستواصل دعمها لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع في مجال الثقافة والأدب حتى يأخذ السودان مكانته في خارطة الدول العربية رغم المشاكل والتحديات الاقتصادية الكبيرة.

#الثورة_السودانية
المصدر: سونا
 

اترك رد

X
X