رائج
الفنان عبد القادر سالم

نجوم الغناء يحتفلون مع هنا أم درمان باليوم العالمي للراديو

تحتفل الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بمناسبة (اليوم العالمي للراديو) من داخل مباني هنا أم درمان واليوم يوافق الخميس 13 فبراير الجاري 2020 وياتي تحت شعار (نحن الاذاعة …نحن التنوع).

وقالت مديرة العلاقات العامة والمراسم بالهيئة الاستاذة ام الحسن حسين حلفاوي إن الهيئة درجت على الاحتفال سنويا بيوم الراديو العالمي بشراكة ذكية مع اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة ومنظمة اليونسكو ممثلة في مديرها د.بافل كرونلين. 

وياتي حفل هنا أم درمان برعاية من وكيل أول وزارة الإعلام و مدير هيئة الاذاعة والتلفزيون المكلف رشيد سعيد يعقوب واشراف مدير الاذاعة السودانية محمد عبد الكريم ومدير البرامج الحسن عبد الكريم .

وبمشاركة من قدامى الاذاعييين ومدراء الاذاعات وقادة الصحافة المقروءة والمسموعة والمرئية داعية الجميع للاحتفال الذي يؤكد ريادة اذاعة هنا ام درمان التي تاسست في العام 1940.

مواد ذات صلة: الرشيد سعيد يعفي (17) قيادياً في (الإذاعة والتلفزيون)

مواد ذات صلة: عبد القادر سالم يكشف أسرار ترديد فنانة إسرائيلية لأغنيته (حليوة يا بسامة)

واكدت ان احتفال هذا العام ياتي والسودان يحتفل بثورة ديسمبر المجيدة التي قامت تحت شعار حرية سلام وعدالة وسيكون يوم الخميس يوما مفتوحا بالاذاعة يتضمن برمجة متخصصة تبث من استديو الزعيم اسماعيل الازهري.

وان اليونسكو تدعو المحطات الإذاعية في اليوم العالمي للإذاعة 2020، إلى دعم التنوع في قاعات التحرير والبرمجة الإذاعية على حدٍّ سواء .

وان رسالة هذا العام هي ترويج التعددية في الإذاعة من خلال المزج بين هيئات الإذاعة العامة والخاصة والمحلية؛ وتشجيع وجود مختلف الفئات في قاعات التحرير.

وذلك من خلال تشكيل أفرقة منوعة تضم مختلف فئات المجتمع؛ وتعزيز التنوع في المحتوى المقدم على الإذاعة وفي أنواع البرامج بما يعكس تنوع فئات المستمعين.

نجوم الغناء

ومن المتوقع أن يشارك في حفل هنا أم درمان مجموعة من الفنانين الكبار والشباب منهم رئيس اتحاد الفنانين الدكتور عبد القادر سالم والفنان مجذوب أونسة .

إلى جانب نجوم اغناء الشباب منهم الفنانة انصاف فتحي والفنانة رؤى محمد نعيم سعد ويقود الفرقة الموسيقية مدير الموسيقى في الاذاعة والتلفزيون محمد سليمان أبو سريع.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

 

اترك رد

X
X