رائج
الإعلامي مصعب الطيب

مصعب الطيب يعود إلى حوش التلفزيون بعد شهور من الغياب

عاد الإعلامي مصعب الطيب من جديد للإطلالة عبر شاشة تلفزيون السودان بعد توقف دام لاكثر من 6 شهور حيث تم ايقافه عن الاطلالة في البرامج في ايام مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الاسبق اسماعيل عيساوي .

ووجدت عودة مصعب الترحيب من المشاهدين والاصدقاء وزملاء العمل من الرواد والشباب وقد عرف الإعلامي الشاب بالتميز في تقديم البرامج المسجلة والمباشرة بذكاء وثبات وقوة.

وأطل عبر برامج ادارة الاخبار والبرامج السياسية التي يديرها الاعلامي ماهر أبو الجوخ حيث يقدم برامج سياسية جديدة يستضيف تعبرها خبراء في التحليل السياسي وقوى الحرية والتغيير.

ويقدم في السابعة مساء الاربعاء من كل اسبوع برنامج (المشهد) الذي يتناول القضايا الراهنة منها قضية الطلاب الذي تم فصلهم من الجامعات بسبب مشاركتهم في ثورة ديسمبر المجيدة.

مواد ذات صلة: حمدوك و الأصم و نانسي عجاج في تلفزيون السودان

مواد ذات صلة: فوز تلفزيون السودان بالجائزة الاولى في التبادلات العربية

واستضاف عبر البرنامج المتحدث الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين مولانا إسماعيل التاج ووقف على خطط التجمع لحماية الثورة ودورهم خلال المرحلة الحالية والقادمة.

ويقدم مصعب الطيب في الساعة العاشرة والنصف صباح يومي السبت والثلاثاء برنامج (محور الاحداث) الذي يناقش اخر الاخبار مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب ويستضيف اساتذة في مجال التحليل .

برامج شهيرة

وقد لفت مصعب الانظار منذ دخوله للتلفزيون قبل حوالي 10 أعوام حيث قدم برامج (صباح الخير)  و(بيتنا) و(هنا السودان) و(ساعة شباب) و(مدارات ثقافية) و(مراسي الشوق) و(غرفة متابعة) و(المشهد) و(حنبنيهو).

مصعب الطيب في عدد من الفعاليات

وتالق في الاعلام رغم انه درس الهندسة الكهربائية وقد نال دبلوما الاعلام و الاتصال و التسويق الكشفي بالقاهرة في العام 2012 م وعمل قائدا لفرق الكشافة بالمدارس الانجليزية منذ العام 2010 م .

وعمل عضوا بمجلس إدارة جمعية الكشافة السودانية ناطقا رسميا ومسئولا عن العلاقات العام بإسمها حتي 2021 م ومثل السودان في عدد من المناسبات و الاجتماعات و الورش العالمية.

واشتهر خلال توقفه من الظهور في التلفزيون القومي بتحليل الاخبار العاجلة عبر شاشة قناة (الحدث) و(العربية) السعودية وكان من الناشطين في اعتصام القيادة العامة .

من ناحية اخرى اشتهر مصعب الطيب بكتابة الشعر الفصيح والدراجي وقد خصصت له قبل ايام مساحات في برنامج (سحر القوافي) عبر اذاعة البيت السوداني اف ام 100.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X