رائج
الاتحاد
هوبير فيلود وكالات

الاتحاد السوداني يوافق على برنامج فيلود لمباراتي غانا

قرر الاتحاد  السوداني لكرة القدم ممثلاً في لجنة شؤوون المنتخبات الوطنية اعتماد البرنامج الذي أعده الفرنسي هوبير فيلود،المدير الفني الجديد لمنتخب السودان الأول “صقور الجديان”، تمهيدا لمواجهة غانا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وبحسب برنامج فيلود،الذي أجازته لجنة المنتخبات بالاتحاد السوداني، فإن المنتخب سيتجمع مرتين، الأولى لمدة 4 أيام تبدأ يوم 16 فبراير/ ، حتى يوم 20 من الشهر نفسه، بملعب الخرطوم الوطني على أن تتخلله مباراة تحضيرية.

مواد ذات صلة : برقو : قضينا على الشلليات داخل الاتحاد والبرهان يدعم صقور الجديان
مواد ذات صلة : الأهلي شندي يستقبل المريخ في قمة ملتهبة بالدوري الممتاز

التجمع الثاني للمنتخب السوداني سيكون في يوم 11 مارس ،وخاض منتخب السودان، مباراتين بالتصفيات، فاز في الأولى على ساوتومي، وخسر الثانية من جنوب أفريقيا.

وكان الاتحاد السوداني عبر رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو قد أعلن في وقت سابق  موافقة كل من  محمد عيسي لاعب نادي بيتربوره يونايتد و محمد امين لاعب نادي فورقودا السويدي و اسامة مالك لاعب نادي بيرث قلوري الاسترالي لتمثيل منتخبنا الوطني في مقبل المباريات .

الجدير بالذكر ،ان هوبير فيلود سبق له  أن تولى تدريب أندية: حسنية أغادير والدفاع الحسني الجديدي في المغرب، وفاق سطيف واتحاد العاصمة والنادي الرياضي القسنطيني في الجزائر، النجم الساحلي التونسي، إضافة إلى منتخب توجو.

كما تولى المدرب الفرنسي تدريب مازيمبي الكونغولي عام 2016، حيث قاده لتحقيق لقبي كأس السوبر الإفريقي، و كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2016.

وأقيل هوبير فيلود في السابع عشر من الشهر الحالي من تدريب فريق شبيبة القبائل الجزائري، بسبب تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي،على صعيد الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا.

ويشارك منتخب السودان ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات أمم إفريقيا 2021، والتي تضم كلًا من غانا وجنوب إفريقيا وساوتومي وبرانسيب، ويحتل المنتخب السوداني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، خلف جنوب إفريقيا “الوصيف” بنفس الرصيد.

#الثورة_السودانية

المصدر :كورة

X
X