رائج
مؤتمر المركز الثقافي التركي

أبطال المسلسل التركي السلطان عبد الحميد يزورون الخرطوم

أعلن مدير المركز الثقافي التركي بالخرطوم السيد بنيامين ديمير أن عدد الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي سينظمها المركز خلال العام 2020 يصل إلى 40 منشطاً.

وقال إن المركز ينوي استضافة ابطال المسلسل التركي الشهير السطان عبد الحميد في السودان لتقديم الدعم للدراميين السودانين بغية انتاج اعمال مشتركة وكشف عن موافتهم لدبلجة دراما الى السودانية بدلا عن الشامية.

مشيرا الى ان المركز سيوجه الدعوة لبطل المسلسل الممثل بولانت إينال ليزور الخرطوم بعد أن أبدى مجموعة من الدراميين الاتراك رغبتهم في زيارة السودان بلاد النيلين.

مواد ذات صلة: تذاكر سفر مجانية لتركيا في ملتقى الجامعات السودانية التركية

مواد ذات صلة: الفنان العالمي لطفي بوشناق يغني في السودان

وقال ان المركز يعرض كالمعتاد في أول يوم خميس من كل شهر ، فيلم سينمائي تركي على الهواء لطلق لعشاق الأفلام مجانًا للجمهور مصحوبا بالترجمة الي اللغة العربية.

وأوضح السيد بنيامين ديمير ان المركز التركي الذي افتتح في العام 2917 يحمل أسم (يونس امرة) وهو شاعر سني ومتصوف وقاض تركي شهير رحل نحو 1321 م.

وقال ان المركز يقيم دروات في مجال تعليم اللغة التركية في مبانيه بشارع الستين وعبر جامعة الخرطوم و نيالا في جنوب دارفور وقد تعلم الى الان اكثر من  3 الاف سوداني اللغة.

وأقام المركز الثقافي مؤتمر حول العلاقات بين تركيا والسودان ومؤتمر حول السودان اصل الحضارة ومؤتمر عن السلطان علي دينار وورش تعليم الرماية الى جانب الرسم والتلوين للاطفال.

وأكد مدير المركز التركي بالخرطوم متانة وازلية وتاريخية العلاقات بين السودان وتركيا وكشف عن جهود لتطوير العلاقات الاعلامية والثقافية والفنية بين البلدين الشقيقين.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

اترك رد

X
X