رائج
حميدة البوشي
حميدة البوشي شمال الصورة \ وكالات

حميدة البوشي تطالب بكيان يضمن سلامة وحقوق الشيف السوداني

أوضحت الشيف والإعلامية حميدة البوشي ان الشيف السوداني متطور و”عالمي” وقد نال استحسانه في كثير من دول العالم واكتسب ثقة كاملة من الجميع.

وطالبت حميدة البوشي بتكوين كيان يحمي حق الشيف ويساعد في تطويره وحفظ حقوقه وسلامته بتكوين شراكة بينه ووزارات الثقافة والصحة والسياحة حتى يتسنى عبره التوسع في الدور الكامل له عبر البيوت الشعبية والفنادق والمطاعم.

مواد ذات صلة :  حميدة البوشي: أطبخي طعامك بحب.. رغم الغلاء
مواد ذات صلة : الشيف حميدة البوشي: كيف “نتلم تاني” في وجبة طعام ؟

 وأضافت حميدة انها تعتبر هذه الخطوة في غاية الاهمية من اجل كثير من الضمانات منها سلامته ورقابته، فالشيف اكثر تعرضا للمخاطر وهو عرضة للحريق والنار والزيت الحار وحتى يتسنى ايضا مراقبته من تفشي الامراض والاوبئة وهذا الكيان يضمن ايضا متابعته وتأهيله وضمان تمثيله عبر المشاركات الداخلية والخارجية وغيرها، “بتجينا دعوات من كل العالم، لكن ما بعرف اوديها وين؟

وختمت حديثها، نأمل في متابعة واشراف الدولة على الامر حتى نتمكن من ادخال ثقافات صحية وغذائية من شأنها التقليل من السلبيات المصاحبة لهذا الأمر.

وكانت حميدة  قد تحدثت في وقت سابق لخرطوم ستار بإنها تقوم بتطوير الوصفات باستمرار من خلال إضافة مقادير جديدة مع استخدام طرق أخري لتعزيز النكهات والمظهر العام عند التقديم ،وتقوم بمتابعة الوصفات العالمية لتعزيز ثقافتها ومواكبتها للمطبخ العالمي والبحث في المواقع الإلكترونية والبرامج العالمية الشهيرة.

حميدة تغزلت في المطبخ السوداني،وقالت مطبخنا السوداني عامر بالنكهات والأطباق وغني بالنكهات الرائعة ،وفي الأثناء اعترفت بأن لارتفاع الأسعار تأثير مباشر على المطبخ فإنه يجبر ربات البيوت لتغير طبق إلى طبق.

#الثورة_السودانية

المصدر : كوش نيوز 

اترك رد

X
X