رائج
برقو
رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو وكالات

برقو : قضينا على الشلليات داخل الاتحاد والبرهان يدعم صقور الجديان

زف الدكتور حسن عبد الله برقو،رئيس لجنة المنتخبات الوطنية،بإتحاد الكرة السوداني، البشريات السارة والسعيدة لجماهير الكرة السودانية،بالقول إنهم يمضون وفق استراتيجية وخطة القصد منها تطوير اداء المنتخبات بكافة الفئات.

 وظهورهم بشكل مشرف في كافة البطولات لتشريف السودان ورفع اسمه عالياً، جاء هذا لدى حديثه الواضح والشفيف لبرنامج “عالم الرياضة” بالتلفزيون القومي، نهار الجمعة 7 فبراير.

 وقال برقو في سياق حديثه: “التعاقد مع المدربين الثلاث ما هو الا مواصلة لمشروع بدأ مسبقاً عن طريق الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش،الذي كنا نستبشر خيراً منه وبدأ بالفعل بصورة طيبة خلال بطولة الشان الأفريقية التي كانت بمثابة صناعة سودانية خالصة.

ومن ثم اتضح جلياً أنه لا يستطيع توصلينا الى ما نصبو ونهدف، فقمنا بإقالته، ونثق في هؤلاء المدربين الذين يحملون سيراً ذاتية قوية خاصة الفرنسي هوبير فيلود الذي تحدث بثقة عند تقديمه للاعلام، وقال انه يعرف السودان والكرة السودانية على وجه التحديد، وهو ما يجعلنا نتفاءل بحديثه.

وسبق لعبد الملك آيت التدريب بالسودان ما سيساعده في التأقلم على الأجواء بسرعة، ولو حباب كذلك من المدربين الذين يملكون الطموح.

مواد ذات صلة : رياضيون يتضامنون مع الخبير نقد بعد أن فقد البصر
مواد ذات صلة : لجنة المنتخبات والكادر الفني يبحثان تصور المرحلة المقبلة

أكد الدكتور حسن برقو أن الوطنيين باقين بمناصبهم فخالد بخيت سيواصل في عمله رفقة فيلود بالجهاز الفني للمنتخب الأول، ومحمد موسى سيكون مع طاقم منتخب الشباب، وحمد كمال مع الناشئين، وكشف برقو أن الفرنسي فيلود، طالب بمدرب لياقة وتمت الموافقة على طلبه.

 وحول تجهيزات منتخب الشباب لبطولة العرب، أوضح رئيس لجنة المنتخبات، أن الفريق ظل منتظماً في تحضيرات منذ نوفمبر الماضي وخوضه لبطولة سيكافا الاخيرة.

 وأشار إلى أن الغرض من المشاركة بهذه البطولة هو كسب مزيد من الاحتكاك، وبشأن موارد الاتحاد ومن اين يأتي دعم المنتخبات وهل للدولة تقوم بواجبها تجاه منتخبات الوطن.

و أفاد السلطان برقو : طوال كم وعشرين سنة ظل التمكين في الرياضة متواجداً وكانت المنتخبات “يتيمة” لعدم الاهتمام بها من قبل الدولة، ومنذ مقدمنا عبر الانتخابات في “2017”، آثرنا على تطوير الكرة بالبلاد وتحمل أعبائه من نفقتنا الخاصة.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار 

اترك رد

X
X