رائج
المخرج أبوبكر الشيخ

المخرج د.أبوبكر الشيخ يتذكر (الديامة) و(انتصار الابيض)

كشف المخرج الشامل الدكتور أبوبكر الشيخ عن أسرار تنشر لأول مره عن تجربته في مجال الحيشان التلاتة الاذاعة والتلفزيون والمسرح وأيامه مع فرقة (الديامة) وذلك في حوار تناول سيرته ومسيرته وقال انه من مواليد منطقة دبلا بدنقلا بالولاية الشمالية

مبينا انموهبته بدات في المدرسة الابتدائية ثم الخرطوم الثانوية كان يغني في ليالي السمر ثم حاول أن يمثل وانتبه لموهبته الدرامية قائد الكشافة البرية الخير الفادني ووجد خلال حياته الدعم بدعوات والدته الحاجة رقية متعها الله بالصحة والعافية.

موضحا انه تأثر في بداياته بالراحل المقيم (الفاضل سعيد)، وشاءت الاقدار أن يعمل معه في تمثيلية بعنوان (عجائب) وقال انه التى عدد من المسرحيين خلال دراسته في الخرطوم الثانوية .

مواد ذات صلة: أبوبكر الشيخ : هذه هي أعمالي في رمضان

مواد ذات صلة: أبو بكر الشيخ ينتهي من ( شمس في عرى الظلام )

وقال انه ظهر عبر الدورة المدرسية بالخرطوم التجارية بعرض (صحوة ضمير) وترشح لجائزة التمثيل ثم احترف التمثيل وظهر في المسرح القومي لأول مره في عرض (انتصار الأبيض).

وقبل ذلك ظهر في مسرح السنتين في الدويم كانت أول اعماله الدرامية سلسلة درامية (استفهام) تأليف الفنان أشرف بشير وتمثيل فرقة سنبل المسرحية وكانت له تجربة في الاذاعة.

وظهر لأول مرة في التلفزيون عبر سلسلة (مرايا) مع المخرج كردش, وسلسلة (سيد جرسة) مع المخرج علي محمد عبدالله ومع الأستاذ حسن يوسف واخرج اول مره للمسرح عرض (البحث في الظلام) في مركز شباب السجانة.

 وبعد الاحتراف أخرج مسرحية (نريد شعباً) من فصلين قدمت في العام 2005 ’ أما على مستوى المهرجانات فقد قدمت عرضاً بعنوان (وجهنا) فى افتتاح مهرجان البقعة المسرحي.

الهرم السادس 

واول مشاركة له في المسرح كانت مع فرقة (نبض المسرحية) فى كنانة وكوستي وغيرهما, وكذلك في كوستي مع فرقة (الديامة) اول فرفة انضم لها وكانت اول مشاركة خارجية مع الفرقة القومية للتمثيل فى مهرجان القاهرة بعرض (الهرم السادس).

وكان أول فوز له في المسرح في مهرجان البقعة بعدد من الجوائز في مجال التمثيل واول فوز خارجي ببرونزية مهرجان تونس بفيلم (الرضى) وعن اخر مشاركاته قال في افتتاح المسرح السعودي معد.فضل الله أحمد عبد الله.

وعن اكثر الاعمال صعوبة قال المخرج الدكتور ابوبكر الشيخ ان مسلسل حوش النور وعن أول أجر تلقاه قال كان 7 الاف وخمسمائة جنيه من التلفزيون القومي.

#الثورة_السودانية
المصدر: اليوم التالى 

 

اترك رد

X
X