رائج
ناشطون
ماهر أبو الجوخ وكالات

ناشطون يهاجمون تلفزيون السودان بسبب لقاء البرهان ونتنياهو

هاجم سياسيون و ناشطون ومشاهدون تلفزيون السودان القومي بسبب تجاهله لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونتنياهو في يوغندا.

حيث غاب التلفزيون عن نقل اخبار اللقاء ولم يبث الخبر حتى في الشريط الالكتروني العاجل او الروتيني اليومي.

  وبث لقاء البرهان في كل الفضائيات العربية ولم يبث التلفزيون حتى بيان الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح.

وقال متابعون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ان المشاهد السوداني من حقه ان يعرف اخبار بلده من التلفزيون الرسمي  وليس من تلفزيونات الدول الاخرى ذات الاجندة.

مواد ذات صلة : إيمان دفع الله تروي بفخر رحلتها مع التلفزيون القومي
مواد ذات صلة : محمد الكبير الكتبي يعلن تضامنه مع العاملين بالتلفزيون القومي

 واشاروا الى ان التعتيم الاعلامي كان سمة مميزة للعهد البائد وكتب الاعلامي حسين ملاسي : (أما وقد تجاهل تلفزيون ماهر المتمكن والرشيد لقاء البرهان بنتنياهو بل وزيارته لأوغندا، فليس أمام البرهان سوى انتزاع التلفزيون منهما.. أو تأسيس تلفزيون خاص به).

واكد رئيس الشوؤن السياسية بقناة السودان “ماهر ابو الجوخ” عدم تحصلهم لمعلومات تفيد نقل البث مباشر من الجهات الرسمية وقال ( ماجانا خطاب من جهة رسمية يفيد بنشر الخبر او اللقاء) واضاف ( البيان وصلنا بعد انتهاء العرض الاخباري).

واشار الجوخ بان التلفزيون القومي من اكثر الوسائل الاعلامية متابعة ويتبع للدولة لذلك هم لا يعملون الا بتوجيهات رسمية.

و أعلن عدد من الناشطين في وقت سابق رفضهم لتعيين الإعلامي ماهر أبو الجوخ مديراً عاماً للأخبار والشؤون السياسية، وذلك عقب تداول أخبار عن تعيينه في وظيفة بالدرجة الأولى.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X