رائج
حفل الصين

معهد كونفوشيوس يحتفل بالسنة الصينية الجديدة

إحتفل معهد كونفوشيوس احد معاهد جامعة الخرطوم والسفارة الصينية بالخرطوم بأعياد مهرجان الربيع و أعياد رأس السنة الصينية للعام 2020 وذلك بحضور السيد ما شين مين، سفير جمهورية الصين الشعبية بالسودان .

 وشهد الحفل البروفيسور صديق بشرى ،مدير العلاقات الخارجية بوزير التعليم العالي والبحث العلمي و عمداء ومدراء وأساتذة اللغة الصينية بجامعات الخرطوم وبحري وكرري.

 وقال مدير شركة بتروتشاينا نايل بالسودان ان الشركة في عام 1995 ، وقعت مع وزارة الطاقة والتعدين السودانية اتفاقًا وأنشئت شركة بتروليوم أوبريشن سيرفيسز التي فتحت تمهيدًا للتعاون النفطي الصيني السوداني.

 ونجحت استنادًا إلى مبادئ “الصداقة والسلام والتعاون والتنمية” لفترة 20 عاماً جنبًا إلى جنب مع الشعب السوداني لبناء نظام حديث لصناعة النفط مع تكامل المنبع والمصب والتكنولوجيا العملية.

مواد ذات صلة: اعتماد تدريس اللغة الصينية بالمرحلة الثانوية

مواد ذات صلة: بالصور : التشكيلي راشد دياب يتلمس طريق الحرير الصيني

وقال ان الشركة تعاونت مع معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم لتنفيذ نشاط الإشادة من “الأفراد الصينيين المتقدمين في البترول الصيني والأفراد المتقدمين في مجال التواصل الثقافي الصيني” .

واردف قائلا، في السنوات الخمس الماضية ، تم الاعتراف بـ 50 من المعلمين والطلاب المساهمة في تعلم اللغة الصينية والتواصل الثقافي وقال إن الثقافة الصينية لها تاريخ طويل ودلالة غنية.

جانب من الحفل

وقدم مدير الشركة عشرة جوائز تشجيعية للطلاب المتفوقين في تعلم اللغة الصينية من قسم اللغة الصينية بجامعة الخرطوم ومعهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم وقسم اللغة الصينية بجامعة كرري وكلية بحري الاهلية.

وتخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات من طلاب اقسام اللغة الصينية بجامعات الخرطوم وكرري و بحري ، كما قدمت معلمات اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس رقصات شعبية من التراث الصيني .

اضافة الى فقرات غنائية مشتركة بين الطلاب والاساتذة بالمعهد، وفي لفتة بارعة قامت معلمات معهد كونفوشيوس بإرتداء الثوب السوداني وتقديم فقرات باللغة العربية والصينية.

كما قدم المشاركون من دارسي اللغة الصينية مسرحيات واداء شعري وفقرات من الالعاب والرياضة الصينية نالت استحسان الجميع.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

اترك رد

X
X