رائج
جانب من العروش المسرحية

مهرجان البقعة يشاهد (حشاشة منجل طورية) في كسلا

افتتحت المسابقات التمهيدية للدورة الواحد وعشرين لمهرجان البقعة الدولي للمسرح من ولاية القضارف بشرق السودان بحضور قادة الثقافة والإعلام وعدد من المسرحيين في الولاية الخضراء .

وشهد العروض جمهور كبير من المهتمين بالمسرح ومن المتابعين لفعاليات مهرجان البقعة الدولي للمسرح الذي ظل يجوب ولايات السودان المختلفة خلال نسخه السابقة لاختيار اجمل العروض.

واعلنت الهيئة المديرة لمهرجان البقعة الدولي عن البدء في فعاليات المسابقة الوطنية والتي تفضي لاختيار العروض للمشاركة الدولية، والتي تنطلق ببقعة ام درمان .

ومن المتوقع أن يأتي المهرجان بمشاركة عربية وافريقيا وعالمية، في مساء السابع والعشرين  من مارس 2020 الذي تتزامن مع ال العالمي واحتفالا بالمهرجان الذي ظل متواصلا 20 عاما دون انقطاع.

مواد ذات صلة: اكتمال الترتيبات لانطلاقة مهرجان البقعة المسرحي

مواد ذات صلة: عبد المنعم عثمان يقدم خطاب مهرجان البقعة الدولي

وقامت لجنة الاختيار والجودة الدولية في أولى المشاهدات التحكيمية بمشاهدة عرضين من صنع المسرحين في ولاية القضارف التي تعود للمسابقة في المستوي القطري والعالمي.

وتم عرض مسرحية ( حشاشة منجل طورية ) كأول عرض في المسابقات لمهرجان البقعة الدولي للمسرح الدورة 21 كما تمت مشاهدة عرض مسرحية( مراكب السراب ).

وكانت اللجنة قد تلقت دعوة كريمة من الاجهزة الثقافية لتناول الافطار وزيارة اذاعة القضارف وتبادلت حوارا بناء حول المهرجان في هذه الدورة، والاشارة الاهم لبدء المسابقات التمهيدية من ولاية القضارف.

واستضافت الاذاعة في حوار علي الهواء الاستاذ عبد المنعم عثمان مدير المهرجان، والدكتور سيداحمد احمد عضو اللجنة، حول المهرجان والبرامج والانشطة في هذة الدورة الهامة.

وتبدا مساء يوم غد بولاية كسلا بشرق السودان المشاهدات المسرحية لعروض خاصو يقدمها نجوم المسرح الكسلاوي وابناء توتيل والقاش بمشاركة واسعة من المسرحيين.

وكان عبد المنعم عثمان مدير المهرجان قد اصدر الجدول الزمني للمسابقات التمهيدية، وتلقي طلبات المشاركة من مصر وليبيا وامريكا وتونس والسعودية والامارات واثيوبيا وتشاد.

وقد احتفى المهرجان في النسخة الماضية التي افتتحت واختتمت في المسرح القومي ام درمان بالشاعر والدرامي ومقدم برنامج اغاني واغاني في قناة النيل الأزرق السر قدور .

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

اترك رد

X
X