رائج
العازف الشهير طاسو

طاسو : هذا سر رفع الكراسي والمواتر والغسالات في حفلاتي

كشف العازف الشهير، طاسو، سر لقبه، وذلك خلال حوار في برنامج (عشرة ونسة) الذي يبث عبر اليوتيوب ويقدمه الشاب البرنس وقد اشتهر العازف طاسو خلال الفترة الماضية بالعزف الحديث وصار مطلوباً في حفلات الشباب.

وقال ان اسمه عبد الرحيم وينتمي لقبيلة (النوبة) التي تطلق الأسماء على الأبناء وفقاً لترتيبهم، مشيراً إلى أن ترتيبه في أسرته السابع، ويتم تسميته (طوسو) كاشفاً عن أنها حُرِّفت لاحقاً لـ(طاسو).

وأكد رغبته العزف خلف الفنان محمد الأمين، ذاكراً أن سوف يكون فخوراً بذلك، لكنه استعبد الأمر، معلناً إدراكه الفوارق بين الأجيال الغنائية والموسيقية مشيرا ألى انه من ابناء الجيل الجديد.

مواد ذات صلة: مودة الحنينة تتغزل في حمدوك : (دا سيد التلاتاء الما بصبح الواطة)

مواد ذات صلة: ريان الساتة: أنا ما زولة مادية ودا سر علاقتي مع هيفاء وهبي

واعترف عبد الرحيم بأنه من خريجي مدرسة العازف الشاب أيمن الربع، مشدداً على أنه كان يقوم بتقليده في بداياته قبل أن ينتهج نهجاً جديداً قاده لأن (يمسك السوق) على حد تعبيره.

ولفت طاسو الانظار خلال الفترة القليلة الماضية بعزف مقطوعات موسيقية راقصة في حفلات المناسبات السودانية وبعض الحفلات الجماهيرية لنجوم ما يعرف بغناء (الزنق) ووصلت صولاته الى حرم الجامعات.

وخطف عازف الأورغن الاضواء وصار له الاف من المعجبين من الشباب وسجلت الفيديوهات التي يتم نشرها له عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ارقاما قياسية في المشاهدة .

رقص مثير

وعرف جمهور طاسو بالرقص المثير والرقص الغريب والرقص المقرون بحمل الكراسي وقد ظهر ذلك من خلال حفل في احدى الجامعات السودانية وذلك بان اعجبت موسيقاه طالبات الجامعة فرقصن معها برفع الكراسي الى اعلى.

ويقوم جمهور طاسو بتقليعات جديدة غير متعارف عليها صارت حديث السوشيال ميديا وذلك بان يقوم بعض الشباب بحمل الدراجات الهوائية ورفعها عاليا خلال الحفل تفاعلا مع الموسيقى وحمل البعض الدراجات النارية والغسالات وغيرها .

وقال ان سر ذلك يعود انه جمهوره من الشباب ويطربون للموسيقى وان كل واحد منهم له طريقته في التعبير بالرقص وانه لا يمكنه او يمنع ذلك او يسيطر عليه او يطلب منهم التوقف عن الرقص.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X