رائج
الشاعر والإعلامي صلاح ود مسيخ

ود مسيخ يدشن (العسل المسيخ) في الشارقة

يدشن الشاعر والإعلامي صلاح الزبير ود مسيخ في الساعة السابعة مساء الأربعاء بقصر الصداقة بالشارقة ديوانه الجديد (العسل المسيخ) وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للشعر النبطي في نسخته السادسة عشرة.

وسيتم خلال الأمسية أيضاً توقيع ديوان شعر للشاعر السوداني محي الدين محمد شريف والشاعرة السودانية هيام الأسد وتم بالمهرجان توقيع ديوان الشاعرة السوداني الخنساء بت المك (قدح الدبكر).

وتم خلال المهرجان العربي توقيع ديوان الشاعرة السودانية اسلام النحاس والشاعر السوداني ابراهيم جابر وتكفل المهرجان بطباعة 10 دواوين جديدة لشعراء السودان .

ويشارك في المهرجان ايضا من السودان د.محمد الفاتح ابو عاقلة والهمباتي الاغبش والفاتح ابراهيم بشير وعبد المحمود السماني ومحي الدين شريف نديم الليل.

وياتي المهرجان برعاية كريمة من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  وتنظمه دائرة الثقافة بحكومة الشارقة ممثلة في رئيسها سعادة عبد الله العويس.

جانب من الفعاليات

ويعد الشاعر والإعلامي صلاح ود مسيخ من المشاهير في مجال شعر الدوبيت والمسادير ويعمل على التوثيق له ونشره من خلال عمله في عدد من الإذاعات والفضائيات .

واشتهر بتقديم سهرة (طرب الغبش) عبر تلفزيون السودان وهي سهرة وثقت لكبار شعراء السودان من نجوم الدوبيت والمسدار من خلال استديو علي شمو بالتلفزيون وعبر زيارات بالولايات .

ويسعى الى تحويل السهرة إلى مؤسسة وثائقية تهدف لصناعة أفلام وثائقية تعرف بالرواد والشباب في المجال وتحفظ الأعمال الشعرية التي صاغها نجوم الدوبيت .

وعرف الشاعر بتقديم برنامج (مواضيع ومرابيع) على راديو هلا 96 وهو برنامج مختلف في شكله ومضمونه يطرح مواضيع ويعالجها عبر فن الدوبيت والأدب الشعبي بإستصحاب نماذج شعرية لرموز هذا الفن.

وقد أطل ود مسيخ في شهر رمضان المبارك من قبل عبر برنامج (ريحة البن) الذي يقدمه الشاعر محمود الجيلي عبر شاشة قناة النيل الأزرق ويهتم بالشعر الفصيح وشعر العامية.

الحالة واحدة

وكان أخر ظهور كبير للشاعر والاعلامي صلاح ود مسيخ عبر شاشة قناة الشروق حيث قام بتقديم 30 حلقة من البرنامج عالي المشاهدة (بالباب والواتساب) الذي جمع بين اجيال الماضي والحاضر والمستقبل.

ونجح عبر البرنامج الذي بث في رمضان في تقديم مؤانسة ومحاضرات تاريخية وعلمية ذكية حول السودان ارض الحضارات وتقديم جماليات الامس ونقل حركة التطور والحداثة كل من مأكل وملبس ومفردات.

وقدم ود مسيخ أيضا عبر شاشة تلفزيون السودان سهرة (الحالة واحدة) التي استضاف عبرها نجوم المجتمع من الفنانين والدراميين والرياضيين والسياسيين وكان الضيف الاساسي واحد من اصحاب الهامشية.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

 

 

 

اترك رد

X
X