رائج
مسرحية فطائر التفاح

مخرج ستموت في العشرين يقدم فطائر التفاح  

بدأ في القاهرة عرض مسرحية ” فطائر التفاح ” للمخرج محمد متولي، عن نص مسرحي للسوداني أمجد أبو العلاء، على مسرح الغد، تحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال.

وقال المخرج محمد متولي مخرج مسرحية فطائر التفاح إن المسرحية بدأ العمل بها منذ حوالي 3 أشهر؛ وقام باختيارها عن إعجاب بالقضايا التي يطرحها النص ولغته وبناؤه الدرامي.

 وكشف أن العمل نال عنه مؤلفه المبدع السوداني أمجد أبو العلاء مخرج فيلم ستموت في العشرين الشهير جائزة أفضل نص مسرحي من الهيئة العربية للمسرح بالشارقة عام 2013.

مواد ذات صلة: سينما عفراء تعرض الفلوس وتؤجل ستموت في العشرين

مواد ذات صلة: (ستموت في العشرين) أول فِيلم روائي طويل للمخرج أبو العِلا

وأضاف: بعد التواصل مع المؤلف، تحمست لتقديم المسرحية دون تعديل، وسعيت لأن تكون سيمفونية تعزف بمختلف عناصر العرض، من ديكور، وإضاءة، وموسيقى، ورقص تعبيري وتمثيل.

مبيناً أن فطائر التفاح من إنتاج البيت الفني للمسرح، برئاسة المخرج إسماعيل مختار، وتناقش قضية آدم وحواء، وهل حواء هي التي أخرجت آدم من الجنة؟ .

وذلك من خلال آدم “الكاتب” الذي يحكي عن الليلة الأخيرة قبل وفاته في محاولة لاستكشافه معنى حياته، ليصل في النهاية إلى أن حواء هي جنته

والمسرحية بطولة تيسير عبد العزيز، وأحمد الرافعي، وديكور فادي فوكيه، موسيقى أحمد الناصر، تصميم إضاءة عز حلمي، تأليف أمجد أبو العلاء، وإخراج محمد متولي.

مؤلف فطائر التفاح أمجد أبو العلاء، نال جائزة “أسد المستقبل” من مهرجان فينيسيا الدولي، عن فيلمه السينمائي “ستموت في العشرين”؛ إذ شارك في كتابة السيناريو، وتولى إخراجه.

وقد نال جوائز كثيرة عن الفيلم منها جائزة في مهرجان الجونة السينمائي في القاهرة وجائزة في مهرجان الدار البيضاء وقد كان أمجد أبو العلا ضمن لجنة تحكيم مهرجان الخرلاطوزم للسينما المستقلة .

 

#الثورة_السودانية
المصدر: مصراوي

 

اترك رد

X
X