رائج
نجوى قدح الدم

تعرف على نجوى قدح الدم مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو

أكدت مصادر متطابقة أن المهندسة السودانية نجوى قدح الدم هي مهندسة لقاء عنتيبي أو واحدة من مهندسي اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو.

وكشفت مصادر موثوقة أن المهندسة هي التي نجحت في ترتيب اللقاء الذي اثار الجدل في السودان ودول العالم العربي والاسلامي والذي قالت مصادر أخرى ان الامارات هي التي كانت خفل اللقاء.

واعتمدت المصادر على ظهور نجوى قدح الدم الى جوار الرئيس اليوغندي يوري موسفيني ورئيس وزراء اسرائيل نتنياهو الى جانب ظهورها في صورة غير متاكد من صحتها مع الرئيس البرهان .

مواد ذات صلة: البرهان : هكذا اعتقد (قوش) وهذا مصير (دمبلاب)

مواد ذات صلة: نتنياهو .. أردوغان حرب كلامية مسرحها تويتر تأخذ أبعادا جديدة

وكان نتنياهو قد أكد بان السودان يستحق ان يعود إلى خريطة العالم ويأخذ مقعده الذي يستحقه وسوف يقدم له كل المساعدات حتى ينال مكانه في خارطة العالم والخروج من عزلته السياسية.

وخطفت المهندسة نجوى قدح الدم الاضواء اثناء وعقب لقاء البرهان ونتنياهو خاصة وقد عرفت بانها قد عملت لفترة مستشارة للرئيس اليوغندي “يوري موسفيني” .

وقد عملت منذ سنوات في تمتين العلاقات السودانية اليوغندية التي شهدت تراجعا وحربا وتقاطعات بسبب سياسة الرئيس المخلوع عمر البشير وعملت مع موسفيني على الحوار بين الحكومة والحركات المسلحة.

أيام في ناسا

ونجوى قدح الدم، من بنات ام درمان ، والدها عباس أحمد قدح الدم من مؤسسي حزب الأشقاء مع الزعيم الأزهري،وكان سكرتيرًا لنادي الخريجين، وجدها “قدح الدم” من أمراء الأنصار والمهدية.

 تخرجت في جامعة الخرطوم من كلية الهندسة قسم الميكانيكا وتخرجت في العام 1989 وعملت بجامعة الخرطوم ودرست الماجستير، ووقتها عملت على ابحاث الطاقات المتجددة .

وتخصصت في الطاقة البديلة عن طريق “الهواء”، وخلال موتمر علمي في الاردن قدمت فيه ورقة علمية، اعجب مدير وكالة “ناسا” بالورقة طلب منها الالتحاق بالوكالة .

عملت كباحثة في مجال الشرائح الدقيقة التي تعرف بالشاشات الشمسية المتصلة بالمركبات الفضائية، ومن بعدها انتقلت للعمل بالمقر الرئيسي في أسبانيا، لأكثر من عام. ومن ثم انتقلت من بعدها الى” فينا” .

ظل الرئيس اليوغندي موسفيني يناديها بنجوى ابنتي وعندما زار السودان حرص على زيارة منزل ال قدح الدم في ام درمان وذلك بعد علاقة ومعرفة قديمة وكانت زياة تاريخية.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

اترك رد

X
X