رائج
هند الطاهر
الفنانة هند الطاهر \ وكالات

هند الطاهر تصدح ب(ازيكم كيفنكم) مع فرقة مغربية بباريس

قدمت الفنانة السودانية المقيمة بفرنسا هند الطاهر حفلا كبيرا بباريس الاسبوع الماضي قدمت من عبره مجموعة من الاعمال التراثية السودانية .

الحفل الذى ضم عدد من الفرق الغنائية من افريقيا شاركت به فرقة ايتماتن المغربية التى حرصت على اداء رائعة الراحل سيد خليفة ازيكم كيفنكم في الحفل،وحققت الاغنية نشبة مشاهدات عالية على اليوتوب بعد بثها نهاية الاسبوع الماضي.

على سياق متصل،عرفت هند بانحيازها المبكر للثورة واحيت عدد من الليالي الموسيقية لدعمها وظلت ايضا تدعم الثورة الجزائرية واشتهرت ايضا في الفترة الماضية بمشاركتها في الفيلم المصري (قهوة مصر).

مواد ذات صلة : هند الطاهر تصف زيارة عبد الله حمدوك لفرنسا بالحدث التاريخي
مواد ذات صلة : هند الطاهر تغني للسودانيين بمعكسر كاليه بفرنسا وتبكي لمعانتهم

وبدأت هند هوايتها في الغناء من النشاطات المدرسية ثم تطورت في الدورات المدرسية بمدينة ودمدني، وحملت تلك الهواية في حقيبتها إلى فرنسا.

وبالرغم من تركها لها في الجانب الآخر فترة من الزمن بغرض الدراسة إلا أن حبها للغناء وطموحها الذي لاحدود له جعلها تعود إليه بشدة وأكثر جدية واحترافية ، الفنانة هند الطاهر التي كانت حديث الساحة عندما تزوجت بعازف الساكسفون الفرنسي تيري فورنيه والذي دعمها في مسيرتها الفنية بشكل كبير.

وكانت هند قد تحدثت في وقت سابق عن رأيها في الفن السوداني قائلة :” لديه مكانه بالخارج لأنه يملك مقوماته التي تسمح بذلك وعلينا نحن توظيفها التوظيف الصحيح وتقديمه بالشكل الذي يسمح للأذن الغربية وغيرها أن تستمع له بكل سلاسة”.

#الثورة_السودانية
المصدر : بلاد النيلين

اترك رد

X
X