رائج
جانب من المشاركة في اللقاء

غادة أبشر توثق لقاء أبوظبي حول مشاركة السودان في إكسبو 2020

استضاف السفير السوداني بالامارات سعادة محمد الأمين الكارب مجموعة من الإعلاميين السودانيين المقيمين بالامارات في لقاء حول إكسبو 2020 ومشاركة السودان في الحدث العالمي العالمي المهم.

ووثقت الإعلامية غادة أبشر اللقاء التفاكري من خلال مداخلات وأخبار وصور وفيديوهات وتصريحات خاصة وحوارات نشرتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال صفحاتها الرسمية الأكثر متابعة على موقع فيسبوك.

وقالت في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) إن سعادة السفير نجح في حشد قادة الإعلام في الامارات بمقر السفارة في ابوظبي لتنويرهم بمشاركة السودان في إكسبو 2020م في دبي في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021.

مواد ذات صلة: السودان يشارك في معرض إكسبو 2020م بالامارات

مواد ذات صلة: تكريم الإعلامية السودانية غادة أبشر سفيرة (المراة المؤثرة)

وقد أشاد سعادة السفير الكارب خلال اللقاء بالدور الكبير للاعلاميين السودانيين بالامارات وقال ان لهم باع في المساندة والمساعدة في كافة الفعاليات بالامارات ابرزها انجاح كلاسيكو الهلال والمريخ .

وقال السفير إن المشاركة في إكسبو قضية وطنية خالصة مجردة من اي شئ وانه سيقيم لقاءات مختلفة مع الجالية للتعريف بمشاركة السودان التي تاتي تحت عنوان (السودان ارض الفرص اللامتناهية).

وأشار إلى أن جناح السودان في إكسبو سيكون على مساحة 1500 متر في موقع متميز وسيتم من خلاله تقديم السودان وفرصه إلى العالم بطريقة مبتكرة مع عروض اقتصادية وثقافية وفنية.

وقد التقت الإعلامية غادة أبشر عبر تسجيل فيديو سعادة المستشار المستشار مصطفى حسين الشريف القنصل بسفارة جمهورية السودان بأبوظبي الذي نجح ببراعة في ادارة الحوار مع الإعلاميين .

وقدم سعادة المستشار التحية لراس الدولة وحيا شيوخ الامارات والقيادة الرشيدة والوزيرة ريم الهاشمي وترحم قبل ذلك على الشيخ زايد رحمه الله مؤسس الامارات دولة التسامح الجامعة لكل الثقافات والشعوب .

وقال ان الامارات دعمت مشاركة السودان في المعرض التي تأتي بعد قيام ثورة ديسمبر المجيدة لتقول للعالم ان السودان اصل الحضارة وان انسان السودان ظلمه العالم كثيرا.

السودان أرض الفرص اللامتناهية

وأجرت الإعلامية غادة أبشر أيضا حوارا قصيرا مع د. الوليد سيد محمد علي مسؤول ملف مشاركة السودان في إكسبو 2020 الذي يقام لأول مره في المنطقة العربية والإفريقية.

صورة جماعية للمشاركين

وقال الوليد ان جناح السودان الذي تم تصميمه بطريقة مبتكرة تبين مقرن النيلين وارض الحضارات والاهرامات وسيقدم السودان بصورته الجديدة للعالم ويعرف بالامكانيات الضخمة للبلاد.

مبيناً ان الجناح يحتوي على 5 صالات كبرى تبرز الفرص الزراعية والصناعية والسياحية والتنوع الثقافي إلى جانب صالة خاصة للشباب لتقديم ابتكاراتهم وصالة للسينما .

منوها إلى ان جناح السودان يتضممن مسارح مختلفة منها المسرح الرئيس مشيرا إلى ان البرنامج يتضمن الاحتفال باليوم الوطني والاحتفاء بيوم خاص بالسودان والإمارات .

وكان السفير الأماراتي بالسودان سعادة حمد محمد الجنيبي قد اقام بمنزله بالخرطوم لقاء مع الإعلاميين السودانيين للتعريف بمعرض إكسبو 2020 جاء بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

  

اترك رد

X
X