رائج
عبد المنعم عثمان
شعار مهرجان البقعة الدولي للمسرح \ وسائل تواصل

عبد المنعم عثمان يقدم خطاب مهرجان البقعة الدولي

اطلق المسرحي عبد المنعم عثمان امس خطاب الدورة الواحد وعشرين من مهرجان البقعة اعلانا لانطلاقته الرسمية في الثامن والعشرون من مارس المقبل وحتى الرابع من ابريل بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وذكر عبد المنعم عثمان في الخطاب ان  البقعة المباركة تدخل في عقدها الثالث، دون ان تتاخر عن موعدها الا قليلا،وهي تسجل رقما طيبا في سجل الانشطة والبرامج الثقافية والفنية والعلمية والفكرية والتقنية  القطرية والاقليمية والدولية.

مواد ذات صلة : بروتوكول مسرحي بين شرم الشيخ والبقعة
مواد ذات صلة : “جبال تورو” يتوج بأفضل عرض ضمن مهرجان السودان المسرحي

ولم تتغيب عن اي من دوراتها ابدا،وفي كل عام تذهب نحو الترقية والتطوير، وتفتح فضاءاتها الحرة والديمقراطية للجميع.

 وأوضح عبد المنعم عثمان ان  جمهورها الكبير الوفي شهد عروض من كل انحاء الوطن ،وفي اوقات بالغة التعقيد شهد عروض من كل انحاء المعمورة، من الغرب الاقصي امريكا، والادني هولندا وبولندا وسويسرا، ومن الشرق المضئ ،وعوالمنا العربية وافريقيا التي نحب.

 واشار الخطاب الي ان البقعة فتحت قاعاتها للتدريب والتاهيل المهني بالخبراء من كل مكان، امريكا اللاتينية البرازيل، ولوس انجلوس، ونيويورك ،وواشنطن، جامعات،ومركز تدريب، هولندا، وفرنسا. ثم علماء فنون الاداء من الناطقين بالعربية، وحضور منظمات اقليمية ودولية.

وتابع الخطاب :البقعة المباركة موعدها السابع والعشرين من مارس القادم،تفتح ابواب التواريخ المجيدة، لتمضي نحو عقدها الثالث، في كل انحاء الوطن،فكل فضاء يسع الجميع هو مسرحنا الوطني، وبقعتنا المباركة.

يذكر ان شعار الدورة الحادية والعشرين من تصميم التشكيلي الملون الفنان المشخصاتي الاستاذ عادل كبيدة .

#الثورة_السودانية
المصدر : بلاد النيلين

اترك رد

X
X