رائج
تكريم السودان

تكريم السودان في ختام أولمبياد ذوي الإعاقة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي،حفل ختام أول ألعاب إفريقيا للأوليمبياد الخاصة بذوي الإعاقة ، والتي أقيمت في مصر تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بمشاركة السودان.

وتم في ختام الفعالية تكريم رؤساء البعثات من المشرفين ومن ضمنهم الأستاذة سلافة البنا رئيس البعثة السودانية وتم تسليم دولة رواندا علم الأولمبياد الأفريقي التي تستضيف دورة الألعاب الأفريقية الثانية للأولمبياد الخاص 2022م.

وجاء التكريم بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص والمهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص والفنان السفير حسين فهمي.

مواد ذات صلة: فوز سوداني في بطولة البوتشي بالألعاب الأفريقية للأولمبياد

مواد ذات صلة: السوداني عزيز شريف يقهر الإعاقة ويتوج بطلاً لأفريقيا في التجديف

وقدمت القباج في ختام البرنامج الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إتاحة هذه الفرصة لأبناء القارة الإفريقية من ذوي الإعاقة، كما قدمت الشكر إلى الأبناء المشاركين.

وقدمت القباج في كلمتها المقتضبة الشكر إلى جمعية الهلال الأحمر المصري على مساهمتها في إنجاح البطولة، مشيرة إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري ساهمت ب١٠٠ متطوع.

صورة جماعية للمشاركين

وأقيم حفل ختام الفعالية بدار القوات الجوية بمشاركة جميع الوفود المشاركة في البطولة وعددهم 800 رياضي يمثلون 42 دولة من القارة الإفريقية، وعرضت اللجنة المنظمة فيديو عن ملخص الدورة.

وشهد الحفل كلمة الرئيس الإقليمي للأولمبياد لإفريقيا تشارلز نيامبي وتكريم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومنحها الميدالية الذهبية.

وكان أبطال السودان قد شاركوا بقوة في الأولمبياد الخاصة بذوي الإعاقة ووصلوا إلى أدوار متقدمة  وحصدوا  26 ميدالية ذهبية في البطولة العالمية للاولمبياد الخاصة في مارس من 2019م التي اقيمت في مدينة ابو ظبي بالامارات.

#الثورة_السودانية
المصدر: الدستور

 

اترك رد

X
X