رائج
عبد الكريم الكابلي
صورة من وصول الكابلي لمطار الخرطوم \ وسائل تواصل

عبد الكريم الكابلي يعود للخرطوم بعد غياب 4 سنوات

وصل البلاد مساء أمس (الثلاثاء) الفنان الكبير الدكتور عبد الكريم الكابلي قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية عبر دولة الإمارات.

وذلك بعد غياب طال أكثر من (4) سنوات،وتأتي عودة الكابلي بمُبادرة من مركز دال الثقافي لتكريمه بالخرطوم، والغناء في حفل جماهيري كبير مساء غدٍ الخميس.

ونقل عن موقع (متاريس)  قوله إن عودة الفنان عبد الكريم الكابلي شهدت ارتباكاً وفوضى تنظيمية ،وأوضح مندوب (متاريس) بمطار الخرطوم الذي شهد عودة كابلي إن مستقبليه لم يتمكنوا من مصافحته وبينهم رئيس اتحاد المهن الموسيقية عبد القادر سالم.

مواد ذات صلة : (عودة الكابلي) آخر صيحات الثياب النسائية
مواد ذات صلة : نجل الكابلي يوضح كيفية حصد الدولارات عن طريق مواقع التواصل

وفي الوقت الذي ظل مستقبلو الفنان في انتظاره لساعات بصالة وصول كبار الزوار أخرج بسيارة من باب آخر قبل أن ينتقل إلى خارج المطار دون لقاء مستقبليه.

وأنزل كابلي من الطائرة على كرسي متحرك ويظهر عليه تقدم السن لكنه رغم ذلك حيا مجموعة من الشباب قبل أن يغادر ساحة المطار متوجهاً إلى مكان اقامته.

وفي السياق ، قال عوض الحاج يوسف صاحب محلات لبيع الثياب النسائية بسوق ام درمان إن (عودة الكابلي) هي اخر صيحة في صيحات الثياب النسائية في السودان حسب حوار مع المركز الصحفي لقناة النيل الازرق.

وقد وضع الفنان في غربته لحن لأغنية (جراح المسيح) الداعية للتعايش بين الأديان، وهي من كلمات الشاعر السوداني القبطي عزيز التوم منصور : (ياجراح المسيح هل عرف الناس جراحاً كما عرفتي الجراحا … ياجراح المسيح هل عرف الناس سماحاً كما عرفتي السماح).

#الثورة_السودانية
المصدر : صحيفة الصيحة

اترك رد

X
X