رائج
كاريكاتير حول كورونا / القبس

الكاف يوضح خطورة كورونا على مباراة الهلال والأهلي

نفى عبد المنعم حسين “شطة” عضو اللجنة الفنية بـ“الكاف” ان يكون لمرض كورونا اي تاثير على نقل مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري المقررة يوم السبت الى خارج السودان وذلك في أول رد فعل للاتحاد الأفريقي على تصريح وزير الصحة برصد حالتي اشتباه.

وحسب موقع (متاريس) فقد جاءت تصريحات شطة ليقلل خلالها من ظهور حالتين اشتباه بالمرض وعد ذلك حالات فردية ، مؤكداً أن الحالات الفردية لا ينظر إليها الكاف ولا يعتد بها.

وقال شطة أن نقل المباراة لن يتم الا في حالة إعلان حكومة السودان وجود الوباء واخطار الاتحاد الافريقي عبر منظمة الصحة العالمية وأن الصين نفسها التي تعتبر مركز فيروس كورونا لم يتم منع مباريات الدورى فيها حتى الآن.

مواد ذات صلة: السودان يعلن الحرب على فيروس (كورونا)

مواد ذات صلة: وزيرة الصحة المصرية : منح مجانية لمرضى السودان

وكانت وزارة الصحة الإتحادية قد نشرت توضيحا بشأن الإشتباه في حالات الكورونا في السودان عبر بيان رسمي حصل  موقع (خرطم ستار) على نسخة منه .

وقالت الوزراة انها تحصلت على بلاغين لشخصين (أحدهما من ولاية الخرطوم والآخر من ولاية الجزيرة) بأنهما كانا في دولة الصين وأنهما يشعران ببعض أعراض الإنفلونزا.

 لذلك زارتهم فرق وزارة الصحة الإتحادية لأخذ عينات منهم وأرسلت العينات إلي المعامل الداخلية والخارجية ةانه حتي الان، لم ترد نتيجة الفحص التأكيدي الذي يتم بالخارج لأي من العينتين. لذلك، تظل الحالتان مصنفتان علي أساس أنهما “اشتباه حالة” وليس “حالة”.

مؤتمر صحفي

وأكدت الوزارة أن المؤتمر الصحفي الذي أقامه اليوم وزيرا الصحة الإتحادية د. أكرم علي التوم و الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام، تم توضيح الموقف الصحي.

 واشارت إلى انه في مطار الخرطوم (وقريبا في كافة المعابر الجوية والبرية والموانئ  البحرية بالسودان) يتم الآن التحري عن بيانات المسافرين. كما يتم تلقي تبليغات المواطنين الذين قدموا إلي البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

 وانه في في حالة أي مسافر قادم من دولة  الصين أو دولة أُخري تخالط فيها مع شخص مصاب بمرض كورونا ، وظهرت عليه أعراض الحمي والسعال والرشح أو الأم الصدر أو صعوبة التنفس في السودان، يعتبر هذا الشخص”حالة اشتباه”.

 

#الثورة_السودانية
المصدر: متاريس

 

 

 

 

اترك رد

X
X