رائج
تكريم الإمام الصادق المهدي

الصادق المهدي يحيي ثوار أبو عنجة ويرحب بالكابلي

كرّم نادي أبو عنجة الرياضي وثوار أبوعنجة بحي الموردة العريق رئيس الوزراء الأسبق الإمام الصادق المهدي في حفل اقيم بمناسبة الذكرى (64) لعيد الاستقلال المجيد .

وجاء الحفل الساهر في مسرح دار اتحاد المهن الموسيقية بشارع النيل أم درمان وسط جمهور حاشد من ابناء العاصمة الوطنية وبحضور رئيس اتحاد كرة القدم د.كمال شداد .

وأكد الصادق المهدي في كلمته انه شاكر للتكريم وقال إن أحياء أم درمان كلها تحيي ذكرى الدعوة المهدية: الموردة، ودنوباوي، الهجرة، أبوعنجة، بيت المال، مما ؤكد يحقق التواصل التاريخي ما بين الحاضر والماضي.

مواد ذات صلة: الصادق المهدي يوقد شموع عيد جمهورية الهند

مواد ذات صلة: عبد الكريم الكابلي يعود للخرطوم بعد غياب 4 سنوات

وذكر المثل (الما عنده قديم ماعنده جديد) وشكر نادي أبو عنجة، وأكد اهتمامه بالرياضة وقال : يقال “الجسم السليم في العقل السليم”، لكني أقول العكس “الجسم السليم في العقل السليم”.

واضاف (كان لي زملاء في المدارس الثانوية كانوا حينها أبطالاً في الرياضة، وحينما قابلتهم بعدها بخمس وعشرين سنة فإذا بكل واحد يحمل في بطنه “بطيخة”).

وأشار الصادق إلى جهد يغرّب الفن عن الدين، وقال إن للإنسان طاقتان مهمتان: الطاقة الروحية والطاقة العاطفية. هذه الطاقة العاطفية يحركها الفن، وبموجبها يصنع الإعجاز لما فيه من قدرات.

الفن والدين

منوها انه كتب كتاب عن “الدين والفن”، يوصل ليس لجواز الفن ولضرورة الفن، وقال فيه في الكتاب أن الكتب المقدسة كلها مجرد سرد، أما الكتاب الذي فيه أعلى معاني الروحانية والفن هو كتاب الله (القرآن).

مبينا انه فيه النثر الفني، والسجع، والشعر، وكل معاني الفن، الذي يعد طاقة مهمة جداً، تحرك الوجدان، وواضاف (كثير جداً من الذين أسلموا، وقد قابلت بعضهم، قالوا إننا حينما سمعنا هذا القرآن شدنا قبل أن نعرف معانيه، فأسلمنا).

جانب من حفل التكريم

وحيا الصادق المهدي الثوار، وقال كنت أقترح منذ أيام الاعتصام على أبنائنا وبناتنا الثوار أن يجروا استفتاء ليقدموا قيادتهم هم، ولا يسمحوا لأي إنسان أن يتكلم باسمهم.

 وأضاف (الآن أعتقد جاء الوقت لكي يكون كل أبنائنا وبناتنا الذين يمثلون اللجان الثورية في الأحياء المختلفة، يكونوا رابطة لهم لكي يتكلموا باسمهم مباشرة، ويسعوا لحماية الثورة المستهدفة من شياطين الإنس).

وختم الصادق كلمته في أبو عنجة بان رحب بعودة الفنان الحبيب عبد الكريم الكابلي، وقال أنه ليس فقط فناناً مغنياً بل هو فنان مغنٍ ومبدع وأضاف (نريد أن نقدر ونحترم كل القمم السودانية في كل المجالات لتكون أكثر عطاء).

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

 

اترك رد

X
X