رائج
حفل افتتاح المسلخ

السفير السعودي يفتتح مسلخ الشاهين في الحارة (50)

افتتح اليوم مسلخ (الشاهين) في الحارة (50) بمحلية كرري بمدينة أم درمان على يد معتمد محلية كرري اللواء ركن (م) عادل الطيب الأمين و السفير السعودي بالخرطوم سعادة علي حسن بن جعفر .

وشهد الافتتاح الذي جاء وسط حضور رسمي وشعبي د. تاج الدين عثمان سعيد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم والأستاذ هشام التهامي نائب مدير بنك النيل .

إلى جانب شركاء المسلخ من العراق والسعودية الأستاذ الشريف هاشم بن علي الخواجي والأستاذ حمدي وليد نجيب بجانب عدد من المسؤلين بوزارة الزراعة بالولاية والجمارك .

مواد ذات صلة: السفارة السعودية و إفريقيا العالمية تحتفلان بيوم اللغة العربية

مواد ذات صلة: السعودية والسودان توقعان اتفاقية تنظيم موسم الحج 1441هـ

وطاف الجميع على اقسام مسلخ الشاهين الأفريقي الحديث الذي يقع غرب الحارة (5) بمحلية كرري ووقفوا على المرافق المختلفة والتعرف علي التقنيات الحديثة للمسلخ في جوانب الذبيح.

وأكد معتمد كرري أهمية المسلخ بالمحلية والبلاد تشهد عهدا جديدا في ظل نظام ديمقراطي عقب ثورة ديسمبر المجيدة مشيدا بالاخوة الشركاء من السعودية والعراق والشركة المنفذة لهذا المشروع.

 وقال السفير السعودي بالسودان إن هذا المسلخ يعتبر خطوة في إطار الانفتاح الاقتصادي والاستثماري بين البلدين مبينا أنه يعد من المسالخ الحديثة ذات الانتاج الذي يتميز بالجودة ولابد من الإهتمام به .

صور من الداخل

من جهته عبر الشريف هاشم بن علي الخواجي عن شكره وتقديره لكل الجهات الشاركة في حفل الافتتاح مشيرا”بأن المسلخ يهدف للعمل في إنتاج اللحوم ومخلفاتها .

وذلك اعتمادا علي نظم إنتاج حديثة ومطابقة للمواصفات العالمية والشروط الصحية والفنية المتعارف عليها محليا ودوليا .

تحدث في حفل افتتاح مسلخ الشاهين مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم مثمنا” الدور للشركاء من السعودية والعراق والشركة المنفذة لهذا المشروع مؤكدا” اهتمامة بكافة المشروعات الاستثمارية والاقتصادية لخدمة البلاد.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X