رائج
مخرج حاحاي الكلاب ومخرج رحلة الى كينيا

قصة فيلم (رحلة إلى كينيا) الفائز بجائزة مهرجان الأفلام المستقلة

فاز الفيلم السوداني (رحلة إلى كينيا) من إخراج إبراهيم أحمد وشهرته (سنوبي) بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم مهرجان السودان للأفلام المستقلة في نسخته السادسة التي اقيمت بالخرطوم.

وتم تسليم الجائزة في حفل ختام المهرجان بحضور عدد من صناع السينما من داخل وخارج السودان و وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ووكيل أول وزارة الإعلام ومدير الإذاعة والتلفزيون رشيد سعيد.

واختتم المهرجان في ملاعب كمبوني بالخرطوم بعد بعد مرور أسبوع حافل بعروض الأفلام والورش والفعاليات المختلفة بتنظيم من سودان فلم فاكتوري التي افتتحته في غابة السنط بالخرطوم .

مواد ذات صلة: أبطال السودان في (الجوجيتسيو) يُسافرون بالبر للمشاركة في بطولة نيروبي الدولية

مواد ذات صلة: أبطال السودان في الجوجيتسو يحصدون الذهب بكينيا 

وشاركت في المهرجان أفلام من مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب وإيطاليا وألمانيا والنرويج وفنلندا والبرتغال وتركيا وإيران ومقدونيا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا وكينيا.

وتنافست في المسابقة الرسمية عشرة أفلام سودانية على جائزة (الفيل الأسود ) التي جاءت من نصيب الفيلم القصير (حاحاي الكلاب) للمخرجين صدام صديق وياسر فائز .

كينيا
لحظة توزيع الجوائز

قصة الفيلم

ويدور فيلم (رحلة إلى كينيا) حول رحلة فريق داخل حافلة صغيرة في طريقه من الخرطوم إلى كينيا مرورا بإثيوبيا لللحاق ببطولة تقام هناك وتم التوثيق للرحلة عبر الفيديو.

وكان موقع (خرطوم ستار) قد انفرد بأول أخبار وتقارير وحوارات صحفية خاصة مع أبطال الرحلة تابع من خلالها الرحلة التي انطلقت من الخرطوم الى اديس ابابا ومنها إلى نيروبي.

وجاءت الرحلة البرية عبر حافلة صغيرة بقيادة البطل (محمد المنير) وفريق يضم مجموعة من المحترفين في الألعاب القتالية لتمثيل السودان في بطولة (الجوجيتسيو) الدولية 2019 .

كينيا
مخرج فيلم رحلة الى كينيا

وحقق بطل السودان محمد منير الحزام البني بوصفه اعلى حزام في التصنيف العالمي ونال السودان عدد (4) ميداليات ذهبية وميدالية فضية و (4) ميداليات برونزية.

وعاد فريق (رحلة إلى كينيا) وقتها ايضا عبر عربة نصف نقل (هايس) من كينيا إلى إثيوبيا إلى السودان عبر الصحارى والجبال وكانت الرحلة سبباً في أن ينال المخرج (سنوبي) جائزة مهرجان الأفلام المستقلة.

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار

 

 

اترك رد

X
X