رائج
حاحاي الكلاب
بوستر فيلم حاحاي الكلاب \ مهند منير

فيلم حاحاي الكلاب يفوز بجائزة الفيل الأسود

فاز فيلم حاحاي الكلاب للمخرجين صدام صديق وياسر فائز بجائزة الفيل الأسود كأفضل فيلم سوداني ضمن مهرجان السودان للسينما المستقلة .

وتدور أحداث فيلم حاحاي الكلاب حول درويش السوداني والمتزوج من نورا الهولندية،و بعد ٢٦ سنة في أوروبا،الان في  مواجهة مع نفسه وذلك  بعد بلوغ ابنته  الوحيدة ١٨ سنة .

ويعيش درويش كأوروبي تماماً  لكن ظهور  عشيق محتمل في حياة ابنته  حرك في دواخله  ما كان خفياً من علاقة  بثقافته التي جاء منها من السودان  والتي كان يظن أنه تجاوز الكثير من المحاذير فيها.

مواد ذات صلة : مهرجان السودان للسينما يختتم فعالياته بجائزة الفيل الأسود
مواد ذات صلة : أفلام أجنبية من 18 دولة تشارك في مهرجان السودان للسينما المستقلة

و في حوار طويل مع زوجته الهولندية بعد حفلة عيد ميلاد البنت ميمي يظهر لنا وبشكل متزايد هذا الصراع في داخل درويش بين عالمين والذي قد يؤدي الى أزمة  أو الى مأساة.

ومساء الإثنين 27 يناير،أختتمت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان السودان للسينما المستقلة،بعد سلسلة من العروض و ورش العمل،وتم شكر  كل من ساهم وشارك في نجاح هذه الدورة من شركاء وجمهور ،وسيكون الحفل المقبل في العام القادم يناير 2021.

المهرجان احتوي على 81 فلم تم اختيارها بعناية فائقة بواسطة خبراء سنمائين،منها الفيلم الذي افتتح به المهرجان “الخرطوم أوف سايد”، ومجموعة من الأفلام وجدت الإشادة وفازت بجوائز عالمية.

وشاركت في المهرجان أفلام من مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب وإيطاليا وألمانيا والنرويج وفنلندا والبرتغال وتركيا وإيران ومقدونيا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا وكينيا.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X