رائج
منتخب السودان

فوز سوداني في بطولة البوتشي بالألعاب الأفريقية للأولمبياد

انتهت منافسات الدور نصف النهائي لمنافسات البوتشي في الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص، والمقامة على ملاعب استاد القاهرة الدولي، بمشاركة من السودان .

وأسفرت سباقات التقسيم الثاني أولاد عن فوز السوداني أحمد الضو، على المغربي زهير صدقي 0/6 وفوز حلمي حسام من مصر، على مواطنه محمود صالح بنفس النتيجة.

وكان ملعب خماسيات إستاد الأهلي الدولي قد شهد انطلاق منافسات لعبة البوتشي حيث أحرز المنتخب السوداني نتائج طيبة في اليوم الأول حيث فاز البطل أحمد عثمان 1/6 علي لاعب منتخب مورشيس وتأهل للنهائي.

مواد ذات صلة: السوداني عزيز شريف يقهر الإعاقة ويتوج بطلاً لأفريقيا في التجديف

مواد ذات صلة: السودان ينال فضية و برونزية بطولة الكانوي الإفريقية

وتأهلت البطله إسراء شيخ الدين للنهائي بفوزها علي لاعبة المنتخب المغربي ينتيجة 8/صفر وفوزها علي لاعبة منتخب مصر 0/6 .

وتقام دورة الألعاب في 4 رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوى،، بمشاركة 42 دولة أفريقية وتعد ألعاب الاولمبياد الخاص أكبر حدث إنساني تشهده القارة السمراء.

وانطلقت اليوم الثلاثاء بإستاد الأهلي منافسات ألعاب القوي والتي بين منتخبات الدول الأفريقية وقد شرفت المنافسة الأستاذة سلافه البنا رئيس البعثه السودانية والأستاذ عادل سليمان نائب رئيس البعثة والمدربين إبراهيم مدثر وزينب آدم.

حماس من اللاعبين 

وانتصر لاعبو الاولمبياد الخاص على أجواء القاهرة الباردة في شهر يناير، بحماسهم العالي، ورغم سخونة المنافسات الا أن أجواء المحبة والاخوة ميزت جميع اللقاءات.

وتحقق شعار الاولمبياد الخاص بأن الكل فائز، وقد انعكست في مختلف منافسات الرياضات الأربع التي تشهدا الألعاب خمسايات كرة القدم بنين وبنات وموحد ، كرة السلة بنين وبنات وموحد ، العاب القوى ، البوتشى.

وتشهد الألعاب ولأول مرة مساواة عدد اللاعبين الذكور مع الإناث 50-50 وتستمر الألعاب حتى يوم 31 يناير، وهو آخر أيام رئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي.

وكتان أبطال السودان قد حصدوا  26 ميدالية ذهبية في البطولة العالمية للاولمبياد الخاصة في مارس من 2019م التي اقيمت في مدينة ابو ظبي بالامارات لتأتي المشاركة الحالية في أجواء الحرية والسلام والعدالة التي يعيشها الوطن .

#الثورة_السودانية
المصدر: الوطن سبورت
 

 

 

 

 

اترك رد

X
X