رائج
مهرجان السودان
جزء من الحضور في فعاليات المهرجان \ مهرجان السودان للسينما

مهرجان السودان للسينما يختتم فعالياته بجائزة الفيل الأسود

يختتم مساء اليوم مهرجان السودان للسينما المستقلة،وذلك بعد مرور أسبوع حافل من عروض الأفلام والورش والفعاليات المختلفة والتي شهدت حضور جماهيري كبير بدور العرض المختلفة. وجاء المهرجان برعاية من مؤسسة  “سودان فيلم فاكتوري“، حيث كان حفل الأفتتاح الثلاثاء الماضي،وذلك بغابة السنط في الخرطم،واستمر لمدة أسبوع بمشاركة خبراء وفنانين وسنمائيين من الداخل والخارج.

الجدير بالذكر،ان حفل ختام النسخة السادسة من مهرجان السودان للسينما المستقلة،الذي يُقام اليوم الاثنين، ٢٧ يناير سيكون في ملاعب كلية كمبوني،وسيتم خلاله تقديم جائزة حسين شريف “الفيل الأسود ” لأفضل فلم سوداني.

مواد ذات صلة: سوق الأناتيك.. النحاتون يصنعون الإبداع من الأبنوس .
مواد ذات صلة : المركز الثقافي الفرنسي يعرض اليوم فيلم باريس ستالنجراد

 المهرجان احتوي على 81 فلم تم اختيارها بعناية فائقة بواسطة خبراء سنمائين،منها الفيلم الذي افتتح به المهرجان “الخرطوم أوف سايد”، ومجموعة من الأفلام وجدت الإشادة وفازت بجوائز عالمية.

وأتت هذه النسخة من المهرجان والبلاد تحتفي ببشاير سودان جديد وعودة الندى على زهرة السينما السودانية بالتوازي مع استحقاقات كفاح ممتد ونضال راسخ رسم ملامح ثورة شعبنا في ديسمبر المجيد.

مهرجان السودان للسينما المستقلة يقام سنويا،وتعرض أفلامه في 9 أماكن،ويحتوي على عروض للحكايات والسرد القصصي والعديد من الورش التي ستقدمها فرق مختصة.

وفي السياق،تنافست 9 أفلام سودانية على جائزة حسين شريف،أفضل فيلم سوداني، إضافة إلى أفلام سودانية طويلة عرضت خلال فترة المهرجان.

وشاركت في المهرجان أفلام من مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب وإيطاليا وألمانيا والنرويج وفنلندا والبرتغال وتركيا وإيران ومقدونيا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا وكينيا.

#الثورة_السودانية
المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X