رائج
ثوب عودة الكابلي

(عودة الكابلي) آخر صيحات الثياب النسائية

غادر الفنان الكبير الدكتور عبد الكريم الكابلي الولايات المتحدة الأمريكية في طريقه إلى السودان في عودة عبر طائرة  الخطوط الاماراتية ومن المنتظر أن يصل دبي ويحرك منها ليصل مطار الخرطوم مساء الثلاثاء القادم.

ونشر نجل الفنان الكبير إبراهيم عوض الذري (هاشم) صورة تجمعه مع الكابلي وهما في الطائرة في الطريق الى السودان وبدا مبتسما وهو يصافح الفنان القادم من بلاد “العم سام”.

وسيجد الفنان الكابلي استقبالا مهيبا في صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم عقب عودة من رحلة علاج خارجية استمرت لسنوات طويلة عاني خلالها من مشاكل صحية قاهرة .

ومن المتوقع أن يكون في استقباله وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح و رئيس اتحاد المهن الموسيقية الفنان عبد القادر سالم واعضاء الاتحاد إلى جانب وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد الفنان عبد الكريم الكابلي، إن عودته إلى الخرطوم في يناير ، بعد سنوات من الغربة في امركيا بعديا عن ارض الوطن والنيل تاتي لفترة لانجاز عدد من الاعمال الفنية.

مواد ذات صلة: تعرف على موعد عودة عبد الكريم الكابلي إلى السودان

مواد ذات صلة: الكابلي: كيف أهنأ بلُقمةٍ والناسُ حولي جياع؟

وسيتم تكريم المطرب الكبير من قبل شركة دال ، عقب زيارته الخرطوم في حفلين بمقر الشركة بالخرطوم بحري بمشاركة عدد من الفنانين الذين سيؤدون اعماله بينهم محمد الأمين و أبوعركي البخيت وآخرين.

عودة الكابلي

من ناحية أخرى قال عوض الحاج يوسف صاحب محلات لبيع الثياب النسائية بسوق ام درمان إن (عودة الكابلي) هي اخر صيحة في صيحات الثياب النسائية في السودان حسب حوار مع المركز الصحفي لقناة النيل الازرق.

مبينا أن صيحات الموضة تراجعت كثيرا خلال الفترة الماضية بأستثناء الثياب البيضاء وإسمها ( الكنداكة ) إلى أن ظهر ثوب يحمل إسم ( عودة الكابلي ) بالتزامن مع عودته للبلاد بعد غياب طويل.

الكابلي في الطائرة في الطريق إلى الخرطوم

وقال أن حركة البيع تراجعت كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب الظروف الأقتصادية وإرتفاع الأسعار وتنحصر المبيعات في شراء ثياب الشيلة وقلت نسبة شراء النساء لثياب المناسبات المختلفة .

وقد وضع الفنان في غربته لحن لأغنية (جراح المسيح) الداعية للتعايش بين الأديان، وهي من كلمات الشاعر السوداني القبطي عزيز التوم منصور : (ياجراح المسيح هل عرف الناس جراحاً كما عرفتي الجراحا … ياجراح المسيح هل عرف الناس سماحاً كما عرفتي السماح).

#الثورة_السودانية
المصدر: خرطوم ستار
 

اترك رد

X
X