رائج
عمر إحساس
الفنان عمر إحساس باج نيوز

عمر إحساس يتطرق لدور الغناء في تعزيز ثقافة التنوع والسلام

من المتوقع ان يقيم ملتقى نمبر ون الثقافي الاسبوعي امسية في الايام القليلة القادمة يتطرق فيها لقضايا الساحة الفنية ودور الغناء والثقافة في تعزيز ثقافة التنوع والسلام الاجتماعي،يحيي الامسية الفنان عمر إحساس،ويشرفها عدد من المهتمين بالشان الثقافي والادبي.

وذكر مسؤول المنتدى موسى الحلو بحسب صحيفة السوداني الدولية،ان الغرض الاساسي من الملتقى تعزيز دور الفنون في خدمة قضايا الشارع والناس ومن ثم فتح حوار ادبي ابداعي يساهم في دعم الحراك العام.

وأضاف المشرف على الليالي مهند الحاج ان الفكرة جاءت من قناعتهم كشباب في ترك بصمة على ساحة الغناء باتاحة الفرصة للشباب الموهوب واكتشاف قدراتهم حتى يساهم ذلك في وضع معالجات لوضع ساحات الغناء ومن ثم ينعكس على رؤية المشهد الفني، وختم حديثه باننا نحاول بقدر الامكان في ان نبني هذا الوطن بطموحنا ورؤيتنا كشباب.

مواد ذات صلة : الموسيقار العالمي عاصم الطيب قرشي ودور الموسيقى في التعبير عن المجتمع
مواد ذات صلة : أحمد فتح الله البندول وسر التحول الكبير في سلوكه وشخصيته

عمر إحساس رقم فني واجتماعي لا يمكن تجاوزه،يمتاز بحلاوة الصوت،وبعد المنى،علاوة على علاقاته المتميزة مع كافة انماط المجتمع،يتمتع بالحضور وسرعة البديهة وخفة الدم ،وقد صدح بالكثير من الأغاني التي تدعو للسلام وتعزيز ثقافة التنوع .

وإحساس مطرب من جيل التجديد في الأغنية السودانية المستندة على التراث الإقليمي المحلي وقدم لونية غنائية تقوم على الايقاعات الدافورية.

وهو واحد من الفنانين السودانيين القلائل الذين جابوا العالم كرسل للموسيقى السودانية المعاصرة ونقلها إلى خارج نطاقها المحلي و تميز بمحاولاته في استيعاب موسيقى الراب و الريجي ضمن أعماله الغنائية.

#الثورة_السودانية
المصدر :كوش نيوز

اترك رد

X
X